شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مسائية في جمعة “مصر مش معسكر”

فعاليات مسائية في جمعة “مصر مش معسكر”
انطلقت عدة فعاليات مسائية، أمس الجمعة، بعدد من محافظات مصر، استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية...

انطلقت عدة فعاليات مسائية، أمس الجمعة، بعدد من محافظات مصر، استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، للمشاركة في فاعليات "مصر مش معسكر".

 

ففي محافظة بني سويف، نظم تحالف دعم الشرعية و رفض الإنقلاب مسيرتان؛ الأولى انطلقت من أمام مسجد بنى سويف الجديد، ومرورا بحي بني عطية وحي الأباصيري، والثانية بمدينة الفشن، انطلقت من شارع النحاسين، نددوا خلالهما بحكم العسكر، مطالبين بالقصاص للشهداء وعودة الشرعية والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

 

ونظم أهالي قرية النكارية مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقفة ليلية أمام منزل المعتقل محمد مصطفى، تنديدا باعتقاله واعتقال عدد كبير من رافضي الانقلاب بالقرية، واستشهاد عدد آخر في أحداث مختلفة، مرددين الشعارات المنددة بالانقلاب والأحكام الظالمة على المعتقلين في مختلف أنحاء مصر، فيما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ببلبيس يوم من رابعة، وألهب الترس ربعاوى حماسة المشاركين بهتافاته، وطالبوا برجوع الشرعية والإفراج عن المعتقلين فى سجون الانقلاب والقصاص للشهداء.

 

وانطلقت مسيرة شبابية بحي المهندسين بالجيزة، وقام الشباب بقطع شارع أحمد عرابي، وإشعال النيران، وسط هتافات ضد الانقلاب وقائده والداخلية، وفي رسالة واضحه بالتصعيد في حالة استمرار اعتقال البنات والنساء والاعتداء عليهن.

 

وبمحافظة المنوفية، شهد مركز أشمون سلسلتين بشريتين ووقفة احتجاجية أمام بيت أحد المعتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، كما شهد مركز تلا مسيرة ليلية بالدراجات البخارية جابت الشوارع الرئيسيه للمدينة، فيما شهد مركز منوف مسيرة حاشده بقريه دبركي، وسلسلة بشرية بقرية فيشا الكبرى والتي تم الاعتداء عليها من قبل بعض البلطجية بالعصي والأسلحة البيضاء فضلا عن مسيرتين بقري زاوية رازين وكفر السنابسة.

 

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسوان مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مول الجيش، واتجهت إلى شارع المطار، وجابت منطقة المطار مرورا بميدان النفق وردد الثوار هتافات ضد العسكر.

 

وبمحافظة دمياط، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" مسيرة حاشدة انطلقت من منطقة اللسان بمدينة رأس البر، وردد المشاركون هتافات مناهضة لحكم العسكر ومطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي، كما طالبوا بالإفراج عن زملائهم المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية