شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يدعو الاتحاد الأوربي إلى عدم رهبة انضمام تركيا إليه

أردوغان يدعو الاتحاد الأوربي إلى عدم رهبة انضمام تركيا إليه
دعا رئيس الوزراء التركي أردوغان الاتحاد الأوربي خلال كلمته ضمن فعاليات الذكرى العاشرة لتأسيس "اتحاد...
دعا رئيس الوزراء التركي أردوغان الاتحاد الأوربي خلال كلمته ضمن فعاليات الذكرى العاشرة لتأسيس "اتحاد ديمقراطيي أتراك أوروبا"، بمدينة ليون الفرنسية، إلى عدم الرهبة من انضمام تركيا له؛ معتبرا أن الاتحاد الأوربي يحتاج إلى تركيا كثيرا وخاصة في الأيام الحالية؛ حيث يحتاج الاتحاد الأوربي إلى الامكانيات الكبيرة التي تملكها تركيا مشيرا أن احتياجه ينبع من مكافحته للعنصرية والإسلاموفوبيا، لأن تركيا قطعت خطوات كبيرة في هذا المجال.
 
وحسبما نشرت الأناضول فقد أضاف أردوغان أن الاتحاد الأوروبي لن يستطيع إقامة علاقات سليمة مع العالم الإسلامي ودول الشرق والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبلقان، بدون الاحتياج إلى تركيا، مؤكدا أن تركيا لن تقف على أبواب الاتحاد الأوروبي إلى الأبد.
 
وفي سياق آخر أكد أردوغان أن بعض الدول الأوروبية تستغل مزاعم إبادة الأرمن والتي يزعم فيها الأرمن بأن العثمانيين أبادوا عددا كبيرا منهم في عام 1915 من أجل الحصول على أصوات في الانتخابات، ويستخدمونها في إشعال نار العنصرية والإسلاموفوبيا في بلادهم.
 
ودعا أردوغان نحو ٦٢٠ ألف تركي يعيشون في فرنسا إلى الحصول على الجنسية الفرنسية، والحصول على كامل حقوقهم والتصويت في جميع الانتخابات التي تجري في البلاد.
 
وأكد رئيس الوزراء التركي في كلمته على العلاقات مع فرنسا قائلا: "العلاقات التركية الفرنسية تعود للقرن السادس عشر، الدولة العثمانية أقامت علاقات ثنائية وتعاونا مشتركا مع فرنسا في كثير من المجالات، وهرع العثمانيون لمساعدة فرنسا خلال مرورها بأوقات عصيبة، وقدمت فرنسا دعمها للعثمانيين والأتراك في كثير من المجالات".
 
وكان أردوغان التقى أمس، الرئيسَ الفرنسي "فرانسوا هولاند"، في قصر "الإليزيه" في إطار زيارته إلى فرنسا.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية