شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشير لأمريكا: “نرفض جزرتكم ولا نخشى عصاكم”

البشير لأمريكا: “نرفض جزرتكم ولا نخشى عصاكم”
الخرطوم- أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن السودان سيرد بقوة على محاولات زعزعة استقراره من قبل حكومة جنوب السودان، وقال: إن...

الخرطوم- أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن السودان سيرد بقوة على محاولات زعزعة استقراره من قبل حكومة جنوب السودان، وقال: إن السودان سيكسر كل أصبع يمتد نحوه مشيرًا إلى أن سياسية الجزرة والعصا التي تتبعها أمريكا في تعاملها مع السودان مرفوضة.

وأوضح البشير لدى مخاطبته "السبت" الاحتفال السنوي لقوات الدفاع الشعبي أن صدور مذكرة توقيف بحق الفريق أول ركن وزير الدفاع عبدالرحيم حسين من قبل ما يسمى محكمة الجنايات الدولية القصد منها إضعاف الروح المعنوية للقوات المسلحة التي أفشلت كل المخططات الأجنبية وحققت الانتصارات في كل من النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وتعهد بأن تكون المعركة النهائية في "كاودا" عاصمة التمرد قريبًا، وسخر في الوقت نفسه من ادعاءات وزيرة الخارجية الأمريكية بأن السودان يسعى لتقويض الاستقرار في جنوب السودان، مشيرًا إلى أن سياسية الجزرة والعصا التي تتبعها أمريكا في تعاملها مع السودان مرفوضة، قائلاً (نرفض جزرتكم لأنها مسمومة ولا نخشى عصاكم).

وحيا البشير شباب الثورات العربية لأنها تخلصت من قوى البغي والطغيان، لافتًا الانتباه إلى أن ثورة الإنقاذ الوطني كانت هي بداية هذه الثورات في السودان، وأوضح أن الثورة الليبية أسقطت نظام القذافي "الذي لعب دورًا قذرًا تجاه السودان".

ووجه ولاة الولايات بفتح المعسكرات للدفاع الشعبي وأن تعد كل ولاية لواء كاملاً بينما تعد ولاية الخرطوم سبعة ألوية للذود عن الوطن.

وفي ذات السياق، دعا وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين إلى أن يكون حشد قوات الدفاع الشعبي في الخرطوم بداية لنفرة كبرى تنتظم الولايات تحفظ للبلاد عزتها وكرامتها.

من جانبه، أكد والي الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر أن ستة وسبعين ألف مجاهد من قوات الدفاع الشعبي جاهزون للدفاع عن الوطن.

وعبر عن رفضه الشديد لمحاولات حكومة جنوب السودان المتكررة لإيذاء السودان عبر المشاركة المباشرة في العمليات ودعم الحركات المتمردة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020