شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“طائرة ورق” تضامن أطفال غزة مع الأسري المضربين

“طائرة ورق” تضامن أطفال غزة مع الأسري المضربين
نظمت حركمة الجهاد الإسلامي في مخيم المغازي للاجئيين الفلسطينين بفطاع غزة فاعلية للتضامن مع الأسرى...

نظمت حركمة الجهاد الإسلامي في مخيم المغازي للاجئيين الفلسطينين بفطاع غزة فاعلية للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ، مساء اليوم الإثنين أطلق فيها الأطفال طائرات ورقية في سماء القطاع تضامنا مع الأسرى الذين يدخلون اليوم الـ16 على التوالي في إضرابهم.

 


وحسبما نشرت الأناضول ، قال القيادي في حركة الجهاد عبد السلام أبو السرهد:  "حضرونا اليوم جاء للتأكيد على أن الأسرى في سجون الاحتلال لهم الحق في الحرية والحياة".


وأضاف أن "إضراب الأسرى عن الطعام يعني الكثير بالنسبة للشعب الفلسطيني، وقد جاء أطفالنا هنا اليوم وأطلقوا الطائرات الورقية في السماء لتعبير عن تضامنهم مع الأسرى وأمنياتهم لهم بالحرية".مؤكدا على أن حركة الجهاد ستبذل قصارى جهدها للتضامن مع الأسرى حتى تحريرهم من سجون الاحتلال داعيا إلى ضرورة أن يتحمل كل فلسطيني مسؤوليته تجاه الأسرى من خلال التضامن معهم ومساندتهم بكل الوسائل المتاحة.

الجدير بالذكر أن مايقرب من  120 أسيرا إداريا بدأو إضرابا مفتوحا عن الطعام يوم 24 أبريل الماضي، مطالبين بوقف سياسة الاعتقال الإداري، تبعهم عدد من الأسرى الإداريين وغير الإداريين المتضامنين معهم على دفعات، حيث تشير التقارير إلى أن عدد المضربين وصل إلى نحو 1500 أسير.
ويقبع نحو 5271 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال، منهم 191، أسيراً إدارياً، بحسب نادي الأسير الحقوقي الفلسطيني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية