شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جدلٌ وتكذيب حول تنازل “السيسي” عن نصف راتبه

جدلٌ وتكذيب حول تنازل “السيسي” عن نصف راتبه
أثارت تصريحات قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي"، بالتنازله عن نصف راتبه وثروته لصالح مصر، ردود أفعال واسعة،...
أثارت تصريحات قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي"، بالتنازله عن نصف راتبه وثروته لصالح مصر، ردود أفعال واسعة، ففي الوقت الذي رأى في مؤيدو الانقلاب العسكري، أنها خطوة لا مثيل لها، كان هناك من لهم رأي آخر.
 
فمن جانبه، علق عضو المكتب التنفيذي لـ"جبهة علماء ضد الانقلاب"، دكتور "وصفي عاشور أبو زيد"، على تصريحات السيسي متسائلاً: "وما هو راتب السيسي أصلاً؟ هل يعرف الشعب المصري الذمة المالية للسيسي؟".
 
 
الذمة المالية
 
أضاف "أبوزيد" في تصريحات خاصة لـ"رصد": "إذا كانت صحيفة تحدثت عن ذمته المالية منذ شهور في عدد من أعدادها وتمت مصادرة هذا العدد ومنع من الصدور فكيف يكون الكلام؟".
 
وواصل  حديثه مستنكرًا: "كيف نصدق السيسي الذي كذب عشرات المرات وكذبه رجال كبار كالعوا وهشام قنديل وأحمد فهمي وآخرون؟"، مضيفًا: "إن الذي يقتل ويحرق الجثث ويشعل النار في بيوت الله لا مصداقية له ولا كرامة".
 
 
عهد مرسي
 
وفي السياق ذاته، تساءلت الإعلامية "دينا زكريا": "هل هناك جهة تستطيع محاسبته ومراقبة مصادر دخله كما كان الوضع في عهد الرئيس مرسي؟".
 
وأضافت "زكريا" في تصريحات خاصة لـ"رصد": "هل دخله الشهري عبارة عن مرتب فقط أم هناك مصادر أخرى تمثل دخله الحقيقي وغير المعلوم؟"، مشيرةً إلى أن "الساذج" هو الذي يُصدق كلامه و"قد كذب في كل شئ وعد به من قبل"، حسب تصريحاتها.
 
 
تنازل كامل
 
وتابعت "زكريا": "بناء على ما سبق تتلخص الحقيقة في أنه ما زال الفرق كبير جداً بين  الرئيس مرسي الذي تنازل عن مرتبه كاملاً لمصر وبين من اغتصب السلطة وجاء بانقلاب عسكري و انتخابات مزيفة".
 
 
خطوة جيدة ولكن
 
من جانبه، قال الناشط السياسي "إسلام لطفي": "إنها خطوة جيدة ولكن تبقى أسئلة: الشباب اللي بيقبض 400 أو 500 جنيه هايتبرع إزاي وبإيه؟! طب الشباب اللي ما بيقبضوش أصلاً؟!".
 
 
حقيقة التنازل
 
فيما كشف الناشط السياسي "عمرو عبد الهادي"، عن حقيقة تنازل السيسي عن نصف راتبه، مؤكدًا أن "عدلي منصور" قام برفع راتب الرئيس أكثر من ضعفي راتب الرئيس الشرعي محمد مرسي، حتى يستطيع السيسي أن يقوم بهذا "المسلسل". 
 
وقال "عبد الهادي" في تدوينة له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اﻟﺴﻴﺴﻲ ﺟاء ﻭﻣﺮﺗﺐ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ 12000 ﺭﺍﺡ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﺯﻭﺩﻩ خلاﻩ 42000، ﻭﻗﺎﻝ ﻫﻴﺘﻨﺎﺯﻝ ﻋﻦ ﻧﺼﻪ، ﻳﻌﻨﻲ ﺑﻴﻘﺒﺾ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﻨﺎﺯﻝ 21000، ﺿﻌﻒ ﻣﺮﺳﻲ"، مضيفًا: "اﻟﺴﻴﺴﻲ ﻃﺎﻟﻊ ﻳﺘﻜﻠﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻨﺎﺯﻝ ﻋﻦ 20000 ﺟﻨﻴﻪ ﻃﻴﺐ ﻣﺘﻜﻠﻤﻨﺎ ﻋﻦ ﺗﺨﻔﻴﺾ ﻣﻴﺰﺍﻧﻴﺔ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟلي ﻫﻲ 20 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻳﺎ أﺑﻮ إﻋﺪﺍﺩﻳﺔ".
 
يذكر أن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، قد أعلن اليوم خلال حفل تخريج الدفعة 108 حربية، بأنه سيتنازل عن نصف راتبه وثروته لمصر.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية