شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يقتل أحلام مؤيديه: لن ألبي أي مطالب.. وتجهزوا للتضحيات

السيسي يقتل أحلام مؤيديه: لن ألبي أي مطالب.. وتجهزوا للتضحيات
"لن ألبي أي مطالب".. بكلمات موجزة أطلق قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي رصاصة الرحمة على أحلام كثير...
"لن ألبي أي مطالب".. بكلمات موجزة أطلق قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي رصاصة الرحمة على أحلام كثير من مؤيديه الذين كانوا يأملون في تحسين أوضاعهم أو رفع الظلم الواقع عليهم وإعادة حقوقهم، ووصف السيسي تلك المطالب كلها بأنها "فئوية" متعللا بأنه لن يستطيع الوفاء بها وأن اقتصاد مصر لن يتحمل ذلك.
 
أعلن السيسي صراحة -خلال كلمته بحفل تخرج الدفعة 108 من "الكلية الحربية" اليوم الثلاثاء- أنه لن يستطيع تحقيق أي مطالب للشعب المصري التي وصفها بـ"الفئوية"، مؤكدًا أنه ليس بمقدوره خلال الفترة الحالية تلبية أي من تلك المطالب، متجاهلا أحلام العديد مؤيديه الذي استشعروا أجواء أفضل في ظل حكمه لمصر.
 
وقال: "اللي هيطالب بمطالب فئوية مش واخد باله إن البلد مش هتستحمل كده، ولن أستطيع أن ألبّى مطلب واحد فئوي.. مش هيحصل".
 
وأضاف السيسي: "مش هينفع إننا نطالب بمطالب فئوية، مفيش، مش مفيش علشان أنا مش عايز أو الحكومة مش عايزه، مفيش لأننا مش قادرين نلبى المطلب".
 
وتابع قائلاً: "الكلام في الفلوس والإجراءات خطير وحساس أوى ولازم نخلي بالنا منه، لازم تكون فيه تضحيات حقيقية من كل مصري ومصرية".
 

تماما كمبارك

 
وأعرب مالك عدلي، مدير شبكة المحامين للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، عن استيائه من إعلان الرئيس السيسي بعدم الاستجابة لأي من المطالب الفئوية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه لا يوجد ما يسمى مطالب فئوية، ولكن هناك مواطنون يطالبون بتحسين شروط حياته داخل المجتمع المصري.
 
وأضاف في تصريحات صحفية أن ما قاله السيسي يشبه ما كان يقوله مبارك سابقا "اجيبلكوا منين"، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس فشل الحكومة الجديدة في إجراء أية إصلاحات اقتصادية سريعة في الوقت الحالي، مشددًا على أن هناك فئات معينة في الدولة يتم زيادتها بشكل كبير دون النظر إلى الفئات الأخرى المحرومة.
 

ظلم وألم

 
وأشار إلى أنه على المستوى الحقوقي، ما يقوله الرئيس الجديد يمنع من أن يجهر الناس بأبسط حقوقهم في المعاناة من الفقر والجوع.
 
وقال إنه تم إجراء استطلاع رأي لأصحاب المعاشات عن العلاوة الاجتماعية الـ10%، فأظهر أن السواد الأعظم من أصحاب المعاشات التي معاشاتهم تتراوح بين 60 إلى 500 جنيه، يتألمون ويئنون من الظلم الواقع عليهم ويقولون: "قلنا أن سيادة الرئيس السيسي سيحنو علينا فنحن الوحيدون الذي ضرب بهم المثل من المظلومين، أثناء حواره التليفزيوني، قبل الانتخابات، وتعشمنا خيرًا، متسائلاً: "هل هؤلاء لا يستحقون أن تكون لهم مطالب".
 
وكان الأمر مختلف مع الرئيس محمد مرسي حيث لم يعلن يومًا وقوفه ضد المطالب الفئوية وكان يسعى لحلها كما فتح ديوان المظالم، في الوقت الذي طالبته العديد من الاتحادات العمالية بضرورة تحسين أوضاع العمال وظروف العمل في جميع قطاعات العمل والإنتاج بالذات في القطاع الخاص الذي يمر بمرحلة صعبة في ظل تراجع الإنتاجية في العديد من القطاعات والاهتمام بالصناعات الإستراتيجية وفي مقدمتها صناعة الغزل والنسيج التي تمر حاليا بأزمة نتيجة عدم ضخ استثمارات جديدة فيها وتوقف العديد من خطوط الإنتاج فيها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023