شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المركزي الأوروبي” يطلق تريليون دولار لإنعاش اقتصاد أعضائه

“المركزي الأوروبي” يطلق تريليون دولار لإنعاش اقتصاد أعضائه
كشفت  تقارير إخبارية أن البنك المركزي الأوروبي سيضخ أكثر من 700 مليار يورو (تريليون دولار) إلى البنوك في منطقة اليورو بهدف...

كشفت  تقارير إخبارية أن البنك المركزي الأوروبي سيضخ أكثر من 700 مليار يورو (تريليون دولار) إلى البنوك في منطقة اليورو بهدف توفير قروض منخفضة الفائدة للشركات والمستهلكين وذلك في أحدث محاولات رئيس البنك ماريو دراجي لتحفيز اقتصاد منطقة العملة الأوروبية الموحدة.

 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أنها أجرت مسحا شمل 45 محللا اقتصاديا حيث اتفقوا على ان برنامج الإقراض الموجه الذي يعتزم رئيس البنك المركزي الأوروبي إطلاقه يستهدف إنعاش الاقتصاد الحقيقي وفي نفس الوقت المساعدة في توفير مستويات جيدة من السيولة في النظام المالي الأوروبي.

 

يذكر أن دراجي قد ألمح إلى اعتزام البنك المركزي إطلاق حزمة إجراءات تحفيز جديدة في شهادته أمام البرلمان الأوروبي اليوم بمدينة ستراسبورج الفرنسية حيث قال إن هناك «حوافز قوية» يتم توفيرها لتعزيز الإقراض.

 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلي أن ألمانيا تأتي في مقدمة الدول الأوروبية التي تتعافي ، أما فرنسا لا تزال قائمة وإيطاليا تتراجع بخطوة إلى الوراء،فيما كانت  بيانات الناتج المحلي الإجمالي للثلاثي الأول قاسية وتقول أنّ الانتعاش الاقتصادي مفتت داخل منطقة اليورو حيث وصلت معدلات النمو العام في المنطقة صفر فاصل اثنين بالمائة .

 

كما قال  مدراء المؤسسات المالية الدولية الكبرى، أن الاقتصاد العالمي لم يشهد قفزة حتى الآن وأن من بين المخاطر انخفاض معدلات التضخم، ما يؤثر سلبا على منطقة اليورو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023