شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان الإيطالي يصادق على إرسال مساعدات عسكرية لكردستان العراق

البرلمان الإيطالي يصادق على إرسال مساعدات عسكرية لكردستان العراق
  صادقت لجان مختصة في غرفتي البرلمان الإيطالي في وقت متزامن، اليوم الأربعاء، بشكل نهائي على قرار بتوفير مساعدات...
 
صادقت لجان مختصة في غرفتي البرلمان الإيطالي في وقت متزامن، اليوم الأربعاء، بشكل نهائي على قرار بتوفير مساعدات عسكرية لحكومة إقليم كردستان العراق.
 
وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي إن لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في مجلسي النواب (الغرفة الأولى للبرلمان)، والشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) صادقت، اليوم، على قرار من رئيسيها يدعم توجه الحكومة بإرسال مساعدات عسكرية لحكومة إقليم كردستان العراق.
 
وبحسب "الأناضول"، صوّت على القرار في مجلس الشيوخ 27 عضوًا بالموافقة، و4 بالرفض، ولم يمتنع أحد عن التصويت، فيما جاءت النتيجة في مجلس النواب 56 صوتاً مؤيداً و 12 معارضا، ولم يمتنع أحد عن التصويت.
 
وبعد مصادقة لجان غرفتي البرلمان على القرار يصبح نهائيًا وتقوم الحكومة بتنفيذه.
 
من جانبها قالت وزيرة الخارجية الإيطالية "فيدريكا موجيريني"، إن المساعدات العسكرية لإقليم كردستان العراق تأتي لإيقاف هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" ضد الإقليم.
 
واعربت في كلمة أمام البرلمان، نقلها التلفزيون الحكومي عن قناعتها بأن تهديدات "الدولة الإسلامية"، "لا تمثل تهديدًا فقط للعراق، لكنه يمتد إلى كل أنحاء المنطقة وأوروبا والعالم أيضًا"، مضيفةً أن "ما يصلنا من أنباء بشعة لم تعد مفاجآت، لكنها في غاية الخطورة لوقعها البشع على المدنيين، وضرب المعتدين رسالة عادلة".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023