شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا واليمن تبحثان تفعيل “التعاون الأمني” بينهما

تركيا واليمن تبحثان تفعيل “التعاون الأمني” بينهما
ناقش "فضلي تشورمان" سفير تركيا بصنعاء، اليوم الثلاثاء، مع مساعد وزير الداخلية اليمني لشؤون التعاون الدولي، اللواء رياض...
ناقش "فضلي تشورمان" سفير تركيا بصنعاء، اليوم الثلاثاء، مع مساعد وزير الداخلية اليمني لشؤون التعاون الدولي، اللواء رياض القرشي، سبل تفعيل الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين عام 2004.
 
فبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بحث المسؤولان خلال لقائهما، الذي لم تحدد الوكالة مكانه، "علاقات التعاون الأمني، خصوصاً في مجال ابتعاث طلبة يمنيين للدراسة بأكاديمية الشرطة التركية، وكذا ابتعاث ضباط لحضور دورات تخصصية في تركيا في المجال الأمني، والاستفادة من الخبرات التركية في المجال الأمني".
 
يذكر أن أكاديمية الشرطة التركية قد تأسست عام 1932، ويدرس بها طلاب مشاركون من 32 دولة في العالم.
 
من جانبه، أشاد مساعد وزير الداخلية اليمني لشؤون التعاون الدولي بـ"العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في كافة المجالات بما فيها المجال الأمني"، بحسب تعبيراته، فيما أكد السفير التركي "تشورمان" على مواصلة دعم حكومة بلاده لليمن في المجال الأمني.
 
وفي 5 مايو 2004، وُقع بصنعاء على اتفاقية التعاون الأمني بين الجمهورية اليمنية وجمهورية تركيا، والتي تتضمن التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين في شتى المجالات الأمنية، وتبادل الخبرات التقنية في مجال مكافحة الجريمة، إلى جانب تسليم المطلوبين أمنياً لكلا البلدين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023