شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغنوشي: نرفض التدخل الأجنبي في ليبيا

الغنوشي: نرفض التدخل الأجنبي في ليبيا
أعلنت حركة النهضة الإسلامية في تونس، رفضها أي تدخل أجنبي محتمل في ليبيا. ودعت الأطراف الليبية المتنازعة للوحدة الوطنية،...

أعلنت حركة النهضة الإسلامية في تونس، رفضها أي تدخل أجنبي محتمل في ليبيا. ودعت الأطراف الليبية المتنازعة للوحدة الوطنية، والتخلي عن الاحتكام للسلاح.

 
وقال راشد الغنوشي زعيم الحركة، خلال مؤتمر صحفي أثناء انعقاد مجلس شورى الحركة، اليوم السبت، إننا "نرفض أي تدخل أجنبي في الصراع الدائر في ليبيا وعلى الأطراف الليبية المتصارعة أن تتوافق لوقف النزاع".
 
وأكد "الغنوشي" أن تونس يمكنها أن "تلعب دورًا لحسم الأزمة الليبية؛ وذلك بترتيب مؤتمرات للتوافق"، مضيفًا بأن بلاده مستعدة لوضع تجربتها الديمقراطية أمام الليبيين.
 
وخلال الشهر الماضي اتهم عسكريون من قوات "فجر ليبيا"، كلًا من مصر والإمارات بشن غارات جوية على مواقع تابعة لهم في العاصمة الليبية طرابلس.
 
وبحسب وكالات أنباء، نُسب لأطراف ليبية، دعوتها مجلس الأمن للتدخل في ليبيا، الأمر الذي نفاه لاحقًا وزير الخارجية الليبي، محمد عبدالعزيز، مؤكدًا كون بلاده طالبت فقط بتوسيع بعثة الأمم المتحدة "أونسميل" في ليبيا.
 
هذا وقاد "الغنوشي" محاولة للوساطة بين أطراف النزاع الليبي، قبل اشتدادها ، ووصفها حينها بأنها "مطلب مشترك من عديد الأطراف الفاعلة في ليبيا على غرار الشخصيات والأحزاب والهيئات الثورية والقبائل الليبية". وذلك  في مارس الماضي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023