شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ائتلاف المعارضة السورية يُعد “قادته الدبلوماسيين”

ائتلاف المعارضة السورية يُعد “قادته الدبلوماسيين”
أعلن الائتلاف السوري المعارض، عن بدء تنظيم دورات تدريبية بالسلك الدبلوماسي، سعيًا منه لإعداد قادة...
أعلن الائتلاف السوري المعارض، عن بدء تنظيم دورات تدريبية بالسلك الدبلوماسي، سعيًا منه لإعداد قادة دبلوماسيين قادرين على تمثيل الثورة السورية من الناحية السياسية في المجتمع الدولي، وذلك بحسب بيان صادر عنه.
 
ونقلًا عن وكالة الأناضول، قال الائتلاف في بيانه، إن الدورة الأولى لإعداد القادة الدبلوماسيين القادرين على تمثيل الثورة انطلقت في هولندا أول أمس الأحد، ويشرف عليها عدد من الخبراء السياسيين والمنظرين في المجال الدبلوماسي، لم يسمهم البيان أو يعط تفاصيل أكثر حول الدورة والدورات المقبلة التي يعتزم تنظيمها.
 
وفي سياق متصل، قال يحيى مكتبي، المسؤول عن التأهيل والتدريب في الائتلاف، إن الهدف من هذه الدورات هو "تهيئة الشباب الثوري من أجل قيادة مرحلة ما بعد الأسد، لتكون جزءً أساسيًا لجانب الكوادر البشرية التي تمتلكها المؤسسات السورية، والتي ستكون بدورها أيضًا جزءً أساسيًا من الطاقم السياسي الذي سيدير مرحلة ما بعد إسقاط نظام الأسد".
 
وأضاف "مكتبي" قائلًا، إن "الائتلاف لم ولن يسعى يومًا للقضاء على سورية الدولة والتي تتكون من مؤسسات وهيئات دبلوماسية وسياسية وتنفيذية مختلفة".
 
ويأتي إعداد الائتلاف لدبلوماسييه في ظل تراجع سيطرة قوات المعارضة التي تنسق معه على مناطق واسعة من سوريا  لصالح تنظيم "الدولة الإسلامية"، والذي سيطر مؤخرًا على معظم مساحة محافظة دير الزور شرقي البلاد ومناطق واسعة شماليها، في محافظة الرقة وشمالي حلب، وهي المناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023