شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعبئة والإحصاء”: 11.4% معدل التضخم خلال أغسطس

“التعبئة والإحصاء”: 11.4% معدل التضخم خلال أغسطس
كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين قد ارتفع خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة...

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين قد ارتفع خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة  (1.0%)  مقارنة بشهر يوليو السابق عليه.

 

وأضاف المركزي في بيان له ، أن  تلك الزيادة أدت  لارتفاع أسعار الخضروات بنسبة (6.0%), الحبوب والخبز بنسبة (0.6%), الألبان والجبن والبيـض بنسبة (0.6%), العناية الشخصية بنسبة (9.8%), خدمات المستشفيات بنسبة (8.7%), الأثاث والتجهيزات بنسبة (7.3%), خدمات التحاليل المعملية بنسبة (7.2%), الوجبات الجاهزة بنسبة (6.5%), الرحلات السياحية المنظمة بنسبة (5.2%).

 

وأشار  البيان أن معــدل التضخم السنوى سجل ارتفاعا قدره 11.4% خـلال شهر أغسطس 2014، وهو اكبر معدل سجل منذ يناير 2014  والبالغ 12.2%..

 

يذكر أن حكومة الانقلاب كانت قد رفعت أسعار الطاقة والكهرباء والغاز خلال الشهرين الماضيين ما أدي لارتفاع جميع أسعار السلع بنسب تتراوح من 30-100% حسب دراسة نشرتها رويترز .

 

ومؤشر أسعار المستهلك هو مقدار التغير الشهري للأسعار لسلة محددة من البضائع الاستهلاكية والتي تشمل الغذاء والملبس والنقل تتفاوت البلاد في توجهاتها نحو الإيجارات والرهانات.

 

ويعتبر مؤشر سعر المستهلك المؤشر الرئيسي للتضخم، أو معدل التغير في الأسعار في بلد معين. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023