شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الأمريكي: القصف الجوي سيستهدف معاقل “داعش” بسوريا

الجيش الأمريكي: القصف الجوي سيستهدف معاقل “داعش” بسوريا
أعلن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيجل، اليوم الثلاثاء، في كلمته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، أن الضربات الجوية التي تنوي...

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيجل، اليوم الثلاثاء، في كلمته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، أن الضربات الجوية التي تنوي الولايات المتحدة القيام بها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، تستهدف معاقل التنظيم في سوريا.

 

ونقلت وكالة الأناضول، قول "هيجل"، إن الضربات تستهدف مراكز التنظيم القيادية، وقدراته اللوجستية، وبناه التحتية.

 

وفي نفس الجلسة، قال الجنرال مراتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن عمليات القصف لن تكون مماثلة للغارات الواسعة النطاق التي صاحبت بداية الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في 2003، والتي وصفها القادة في ذلك الوقت بأنها حملة لإحداث "الصدمة والرعب" بين صفوف قوات الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

 

وقال "ديمبسي"، إن بلاده لا تعد لحملة من الضربات الجوية الساحقة بأسلوب "الصدمة والرعب" في سوريا ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"؛ لأن "هذه ليست ببساطة الطريقة التي يقوم عليها تنظيم الدولة الإسلامية، لكنها ستكون حملة متكررة ومتواصلة". وأضاف: "سنكون على استعداد لضرب أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بما يقلص قدراته".

 

من ناحية أخرى قال "ديمبسي" إن المستشارين العسكريين الأمريكيين العاملين مع القوات العراقية، قد يشاركون في مهمات قتالية ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، إذا لزم الأمر.

 

وأكد: "إذا وصلنا إلى مرحلة بات يتوجب فيها على مستشارينا مرافقة القوات العراقية في هجماتها ضد أهداف محددة لتنظيم الدولة الإسلامية، فإنني سأوصي الرئيس بالسماح بذلك".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023