شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

70 مليون دولار مساعدات تركية سنوية لفلسطين

70 مليون دولار مساعدات تركية سنوية لفلسطين
قال السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية مصطفى سارنتش، إن "الحكومة التركية تقدم مساعدات بقيمة 70...

قال السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية مصطفى سارنتش، إن "الحكومة التركية تقدم مساعدات بقيمة 70 مليون دولار للشعب الفلسطيني سنويا، وأن الحكومة تدعم توجهات الفلسطينيين للتخلص من الاحتلال ".

 

وحسب الأناضول ، أضاف سارنتش خلال جولة قام بها في بلدة عقربا جنوب شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية الخميس إن: "الحكومة التركية على استعداد لدعم بلدية عقربا لتطوير بعض المرافق فيها، لا سيما حديقة سيطلق عليها اسم اسطنبول بارك ".

 


وتابع: "تركيا تقف لجانب الفلسطينيين ونعمل كل ما بوسعنا لضمان وصول السفينة التركية العائمة التي ستعمل على تزويد قطاع غزة بالكهرباء، والتي تمنع سلطات الاحتلال وصولها للقطاع حتى الآن".
و قال رئيس بلدية عقربا أيمن بني فضل، إن زيارة السفير التركي مصطفى سارنتش جاءت عقب دعوة وجهت له من البلدية ومن جمعية الصداقة الفلسطينية التركية، "للاطلاع على معاناة المواطنين فيها، وطلب بعد المساعدات الملحة للبلدة، والتي وعد السفير بدراستها وتقديم المساعدات اللازمة".


وأشار بني فضل  إلى أن السفير زار قرية اليانون وخربة الطويّل والمجدل قرب عقربا وتعرف على احتياجات السكان هناك ومعاناتهم هناك جراء الاستيطان ومصادرة أراضيهم.

 


و لفت رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الفلسطينية التركية محمد جوهر إلى نية الجمعية تنفيذ عدة مشاريع في عقربا، وخاصة بما يتعلق بمؤسسات العمل النسوي بدعم من الشعب التركي



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023