شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقل سلطان لمستشفى المنيل عقب إصابته بنزيف داخلى

نقل سلطان لمستشفى المنيل عقب إصابته بنزيف داخلى
قالت أسرة الناشط محمد سلطان، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، والمضرب عن الطعام منذ 253 يوما، إنه تم نقله من محبسه، لمستشفي...

قالت أسرة الناشط محمد سلطان، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، والمضرب عن الطعام منذ 253 يوما، إنه تم نقله من محبسه، لمستشفي حكومي غربي القاهرة.

 

وذكرت صفحة "الحرية لمحمد سلطان" علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المعبرة عن أسرته، أن أسرة محمد سلطان، نجل القيادي بجماعة الإخوان صلاح سلطان، في بيان مساء الثلاثاء "تم نقل محمد سلطان إلى مستشفي المنيل بعد تدهور حالته وإصابته بنزيف داخلي في أكثر من مكان في جسمه"، دون مزيد من التوضيح .

 

وقال مصدر طبي، قريب الصلة بحالة سلطان، إنه يتواجد في عنبر المعتقلين في  مستشفى الباطنة التابع لمستشفي المنيل الحكومي التي دخلها في الثامنة مساء أمس الثلاثاء تقريبا.

 

وبحسب صفحته على "فيسبوك"، فإن سلطان الذي ألقى القبض عليه، من منزله بالقاهرة يوم 27 أغسطس 2013 من العام الماضي، يعتبر صاحب أطول إضراب في السجون المصرية، وأبرز الشباب المحبوسين الذين انطلقت حملات شبابية للمطالبة بالإفراج عنه مؤخرا ويقبع في سجن طره (جنوبي القاهرة). 

 

من جانبه قال أحد الأطباء المتابعين لحالة سلطان إن : محمد لديه مرض وراثي يؤثر على عوامل تجلط الدم ويسبب تكوين للجلطات في أماكن مختلفة، وكان يأخذ دواء "ماريفان" يقلل من حدة عوامل التجلط ويمنع تكوين الجلطات ".

 

وأضاف الطبيب فى تدوينة عبر صفحته على "فيس بوك": " حينما بدأ محمد الإضراب عن الطعام قل وزنه ، والأطباء في السجن أغفلوا تقليل جرعة الماريفان مع نقص وزنه ما أدى للتسبب بحدوث نزيف، وحينما دخل القصر العيني أول مرة ..قلل الأطباء جرعة الماريفان، ولكن أقل جرعة من الدواء أصبحت تسبب نزيفا".

 

وتابع الطبيب " إذا لم يأخذ الماريفان ستتكون جلطات قد تؤدي للوفاة ،وإذا أخذه سيتسبب في نزيف يؤدي أيضا للوفاة".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023