شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شفت تحرش” ترصد 170 حالة تحرش خلال العيد

“شفت تحرش” ترصد 170 حالة تحرش خلال العيد
أعلنت مبادرة “شفت تحرش”، أن إجمالى عدد حالات التحرش التي تم رصدها خلال أيام العيد الأربعة، بلغ 147 حالة تحرش لفظي، و18...

أعلنت مبادرة “شفت تحرش”، أن إجمالى عدد حالات التحرش التي تم رصدها خلال أيام العيد الأربعة، بلغ 147 حالة تحرش لفظي، و18 حالة تحرش جسدي و5 حالات تحرش جماعي بالقاهرة، بينما رصدت 41 حالة تحرش لفظي بمحافظة كفر الشيخ، وحالة تحرش جسدية.

وقالت المبادرة في تقريرها الختامي، الأربعاء، إن اليوم الرابع لعيد الأضحى لعام 2014 جاء هادئًا، حيث تراجعت بشده حركة تواجد المواطنات والمواطنين في محيط وسط البلد بالقاهرة، مع تواجد غير كثيف أمام دور العرض السينمائي، وكانت منطقة كورنيش النيل شبه خاوية حتي منتصف النهار، وشهدت منطقة سينمات وسط البلد وكورنيش النيل ازدحامًا شديدًا بدءً من 6 مساءً، واستمر حتي انتهاء أعمال المبادرة في 10 مساءً.

وأوضح التقرير أن صور العنف الجنسي تطورت وتزايدت في الأعياد الأخيرة، حيث لم تتراجع الوقائع كما هو المأمول، فقد بلغت وقائع التحرش الجسدي خلال عمل المبادرة في عطلة عيد الأضحى هذا العام نحو 20 انتهاكًا.

وتابع: ”في المقابل ووفقًا للتعريف الوارد بتعديل المادة 58 من قانون العقوبات لسنه 1937 بتعريف التحرش الجنسي اللفظي وعقوبته : – (المادة الأولى) يستبدل بنص المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 النص الآتي: ”يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق، بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية، سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة، بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية”.

وأضاف: "كانت جميع الوقائع اللفظية التي تعاملت معها المبادرة ينطبق عليها نص القانون، بل ربما لم يكن النص والعقوبة كافيين لردع تلك الصور من التحرش الجنسي.”

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023