شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن لا تستبعد المشاركة في حرب برية ضد “ذاعش”

الأردن لا تستبعد المشاركة في حرب برية ضد “ذاعش”
حذّر خالد الكلالدة، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الأردني، اليوم الخميس، الأحزاب الأردنية من تبني خطاب تنظيم...

حذّر خالد الكلالدة، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الأردني، اليوم الخميس، الأحزاب الأردنية من تبني خطاب تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن خيار بلاده بالدخول في حرب برية مع التنظيم "أمرٌ وارد".

 

وقال "الكلالدة"، في تصريحٍ للأناضول، إن الحديث عن مشاركة الأردن بحربٍ برية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" أمرٌ وارد، مشيرًا إلى أن الحرب مع التنظيم مفتوحة وخيارتها مفتوحة أيضًا.

 

وأضاف أن المسألة يمكن فهمها في سياق آراء الخبراء العسكريين، الذين أشاروا في الآونة الأخيرة إلى أن ضرب معاقل التنظيم جوًا لن يحسم المعركة معه، الأمر الذي يذهب باتجاه بقاء احتمال الدخول بحرب برية واردًا في هذه الحرب المفتوحة.

 

ويأتي حديث الوزير، بعد أيامٍ من قرار اتخذته وزارة الأوقاف الأردنية قبيل عيد الأضحى الماضي، بمنع عددٍ من الخطباء والأئمة من اعتلاء المنابر، بدعوة أنهم يروجون لنشاطات سياسية، أو يرفضون مشاركة الجيش الأردني في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، أو مشاركة القوات الأردنية في أي حربٍ خارجية.

 

وكان الجيش الأردني قد أعلن في الـ23 من سبتمبر الماضي، عن قيام  طائرات السلاح الجوي الأردني بتدمير عددٍ من الأهداف التي تعود لبعض الجماعات المسلحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023