شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنسيقية الصحفيين”: السيسي متورط في قتل الصحفيين

“تنسيقية الصحفيين”: السيسي متورط في قتل الصحفيين
استنكرت تنسيقية الصحفيين والإعلاميين في مصر، مقابلة "رشوان" واتحاد الصحفيين العرب لقائد...

استنكرت تنسيقية الصحفيين والإعلاميين في مصر، مقابلة "رشوان" واتحاد الصحفيين العرب لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الملطخة يداه بدماء الصحفيين وقمع الإعلام، وأكدت أنه لا تنازل عن الحريات والقصاص والحقوق.

 

كما أدانت اجتماع اتحاد الصحفيين العرب مع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، والذي وصفته التنسيقية أنه "أحد المتورطين في جرائم قتل عشرة صحفيين مصريين واعتقال 66 صحفيًا وإعلاميًا"، وأنه أغلق العديد من المؤسسات الإعلامية والصحفية، في انتكاسة لدور اتحاد الصحفيين العرب.

 

كما أدانت التصريحات الصادرة من السيد ضياء رشوان – نقيب الصحفيين – حيث وصفتها بـ" التي تستجدي القاتل إصدار عفو لا يمتلكه بحق 5 صحفيين فقط ، مختصرًا حالات الاعتقال التعسفي للصحفيين والإعلاميين في أعضاء النقابة، في موقف مؤسف يكلل تاريخه بمزيد من العار"، بحسب تعبيرها.

 

هذا وأكدت التنسيقية في بيانها الصادر، اليوم، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنه لا تنازل عن مطالب القصاص لشهداء الصحافة والإفراج عن كافة الصحفيين والإعلاميين المنتسبين للنقابة، أو لمؤسسات إعلامية وصحفية مستقلة، وتعويض المتضررين وتصحيح ما تم، ووقف القمع وإسقاط الأحكام المسيسة التي صدرت بحق البعض من الإعلاميين، والإفراج غير المشروط عن كل الصحفيين والإعلاميين في مقدمة للإفراج عن المعتقلين في مصر، ووضع حدٍ للإرهاب الحاكم بالبطش والعنف المحروسة".

جدير بالذكر أن "صحفيون ضد الانقلاب"، و"صحفيون من أجل الإصلاح"، و"إعلاميون ضد الانقلاب"، وكذلك "لجنة الشهيد أحمد عبدالجواد"، و"إعلاميون من أجل التغيير"، قد وقعوا على البيان الصادر عن التنسيقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023