شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جامعة عين شمس: تنسيق أمني لمواجهة «الشغب»

رئيس جامعة عين شمس: تنسيق أمني لمواجهة «الشغب»
 قال الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، إن هناك تنسيقا على مستوى عال مع الشرطة وشركة فالكون والأمن الإداري...

 قال الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، إن هناك تنسيقا على مستوى عال مع الشرطة وشركة فالكون والأمن الإداري بالجامعة، لتنظيم دخول الطلاب من البوابات، مشيرا إلى أن قوات شرطة الانقلاب قامت خلال الفترة الماضية بإلقاء القبض على 3 طلاب من الذين قاموا بأعمال "شغب" خارج الجامعة.

 

وأكد- وفق بيان لمجلس الجامعة- أن الجامعة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد "المشاغبين" لإحباط أى مخططات وصفها بالتخريبية، مشيرا إلى أنه تمت إحالة (7) طلاب للتحقيق وتم فصل (6) طلاب منهم لمدة عام والبعض لمدة عامين، وطالب واحد تم فصله فصلا نهائيا كان قد تعرض للفصل سابقا.

 

وعلى الرغم من خروج عدة تظاهرات طلابية بالجامعة، أشار رئيس "عين شمس" الانقلابي، أن الفترة الماضية لم تشهد سوى تظاهرة واحدة وقامت الكاميرات برصد القائمين بأعمال الشغب والتخريب خلالها، مشيرا إلى أن "عين شمس" من أكثر الجامعات هدوءا.

 

جدير بالذكر أن قوات أمن الانقلاب، بمساعدة الأمن الإداري للجامعة، اقتحمت الحرم الجامعي، وألقت القبض على عدد من الطلاب ، وذلك خلال التظاهرات التي نظمها الطلاب منذ بدء العام الدراسي، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين، ورحيل قوات الأمن عن الحرم الجامعي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023