شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“متعب” يقود المنتخب أمام السنغال الليلة في مباراة تحديد المصير

“متعب” يقود المنتخب أمام السنغال الليلة في مباراة تحديد المصير
يلتقي المنتخب الوطني المصري في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت على إستاد القاهرة الدولي منتخب السنغال في إطار...

يلتقي المنتخب الوطني المصري في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت على إستاد القاهرة الدولي منتخب السنغال في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم  أفريقيا التي ستقام لأول مرة في غينيا الاستوائية بعد اعتذار المغرب عن استضافة البطولة بسبب انتشار فيرس أيبولا.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن دولة غينيا الاستوائية ستستضيف نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 .

 

ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 17 يناير، وحتى الثامن من فبراير 2015، وستتأهل غينيا الاستوائية مباشرة بصفتها الدولة المضيفة علما بأن منتخبها استبعد من التصفيات في يوليو الماضي لإشراكه أحد اللاعبين غير المؤهلين.

 

وكان المغرب اعتذر عن عدم استضافة البطولة بسبب مخاوفه من انتشار فيروس إيبولا.

 

وقال إنه لن يستطيع الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة.

 

وليس أمام المنتخب المصري سوى الفوز في هذه المباراة  لزيادة فرصته في  الصعود للبطولة الأشهر في القارة السمراء.

 

تحظى مباراة الليلة بأهمية شديدة من جانب المنتخبين المصرى والسنغالى، فى ظل الحاجة الماسة لكل منهما للفوز بالنقاط الثلاث للاقتراب من تحقيق الهدف، والوصول إلى أمم 2015، خاصة وأن المنتخبين يكاد يكون موقفهما متشابها فى المجموعة، حيث تقع السنغال فى المركز الثانى فى المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطة وحيدة عن الفراعنة أصحاب المركز الثالث فى نفس المجموعة برصيد 6 نقاط.

 

 

 

ولن تخلو مباراة الليلة من الإثارة والندية، فالمنتخب الوطنى يبحث عن الثأر على ملعبه ووسط جماهيره، من أسود التيرانجا بعد الخسارة فى الجولة الأولى بهدفين نظيفين، فى الوقت الذى أعلن فيه المنتخب السنغالى التحدى من أجل تحقيق الفوز على الفراعنة فى عقر دارهم وإقصائهم من المونديال الإفريقى للمرة الثالثة على التوالى.

 

 

 

وكان المنتخب المصري قد فاز على بتسوانا، في مباراة الذهاب والأياب ليرجع بالعلامة الكاملة، ويحافظ على حظوظه في التأهل للبطولة الأفريقية.

 

وقد خسرت مصر أول مباراتين لها في التصفيات المؤهلة أمام منتخبي السنغال وتونس، وستحدد مباراة اليوم أمام منتخب السنغال مصير المنتخب المصري في التصفيات.

 

وقد حقق منتخب تونس فوزًا حاسمًا على ضيفه السنغال بهدف قاتل بالدقيقة 94 في مباراة الجولة الرابعة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب، حيث رفع هذا الفوز رصيد تونس لـ 10 نقاط وجعلها في قمة المجموعة؛ لتمنح المنتخب المصري فرصة العودة للمنافسة على التأهل في حال تغلبه على السنغال، كي يرتقي  إلى المركز الثاني .

 

وقد استقر الجهاز الفنى للمنتخب المصرى الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفنى شوقى غريب على التشكيل الأساسى الذى سيخوض به مباراة اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم المقبلة .

 

وسيضم التشكيل كلًا من"أحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأحمد فتحى ومحمد نجيب كقلبى دفاع وصبرى رحيل وحازم إمام على جانبى الملعب وإبراهيم صلاح ومحمد الننى ومحمود حسن "تريزيجيه" فى خط الوسط والمثلث الهجومى وليد سليمان ومحمد صلاح وعماد متعب.

 

وجاء تشكيل الفراعنة وفقاً لرؤية الجهاز الفنى الذى وضع فتحى كقلب دفاع بجانب نجيب لضمان التجانس بينهما وكذلك لخبرات فتحى لتأمين قلب الدفاع فيما يأتى الاستفادة من حازم إمام وسرعته فى الجانب الأيمن لمجاراة الفريق السنغالى .

 

المفاجأة فى التشكيل هى ابتعاد خالد قمر عن التشكيل الأساسى رغم اعتماد الجهاز عليه فى الفترة الأخيرة إلا أن عودة متعب وفارق خبراته حسم المنافسة لصالحة وسيكون محمد سالم الذى تألق بشدة فى التدريبات الأخيرة للفراعنة هو بديل متعب خلال اللقاء.

 

وتشكيلة السنغال تضم بونا كوندول فى حراسة المرمى، بابى سوار، شيخ مبنجى، كارا مبوجى، باباى ميسون، بوكارى درامى، ساليف سانى، بابى ديوب، يس سيسى، موسى سو، دام ندوى، بينما تضم مقاعد البدلاء، مامى بيرام ضيوف، ساخو، وساديو مانى، وبابى ديمبا كامارا، ومامادو با.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023