شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رابطة أسر معتقلي المنوفية تعلن تضامنها مع انتفاضة السجون

رابطة أسر معتقلي المنوفية تعلن تضامنها مع انتفاضة السجون
نظمت رابطة أسر الشهداء والمعتقلين بالمنوفية مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن ماتعرض له ذويهم من انتهاكات من قبل...

نظمت رابطة أسر الشهداء والمعتقلين بالمنوفية مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن ماتعرض له ذويهم من انتهاكات من قبل قوات الانقلاب، وللإعلان عن مشاركتهم في انتفاضة السجون.

وبدأ المؤتمر ببيان من الرابطة، تقدمت خلاله بـ"تحية احترام وإعزاز لكل الأحرار والحرائر في سجون الانقلاب علي صمودهم وراء القضبان، ظلما أكثر من عام دون أي تهم غير كلمة حق في وجه سلطان ظالم لدحر هذا الانقلاب وإزالة هذا الظلم الذي تسبب في كوارث لمصرنا الحبيبة، وجاء بالخراب الكامل علي كل مؤسساتها".

وأعلنت الرابطة مشاركتها في اتنفاضة السجون الثالثة، داعمين بقوه الاحرائر والحرائر في سجون مصر، مشيرين إلى أن "عصابة الانقلاب تمارس أبشع أنواع التعذيب والقهر ضد معتقلينا، وبخاصة ضد الأحداث تحت السن القانوني حيث يمنع المحبوسين من التريض ومن أبسط حقوقهم من علاج ومقابلة موكليهم وتلصق لهم تهم هم منها براء وبالاضافة الي الاعتقال والقبض العشوائي من الطرق والخطف أيضًا للشباب ونساء والعلماء وحتي النساء لم تسلم من جرائمهم.

وتدعم الرابطة ندعم انتفاضة معتقليها "ضد داخلية الانقلاب وضد قضائه الذي أصبح حملًا ثقيلًا على الشعب المصري، وتسيست كل أحكامه وقراراته، حيث أنه يأخد تعليماته من اتصال تلفوني من ضباط أمن الدولة ومن العسكر".

وتؤكد الرابطة أن حقوق المعتقلين لن تضيع هدرا وسيحاسب كل مسئول علي ما ارتكبه في حقهم بالقصاص العادل القريب، مطالبين  كل المنظمات القانونية والحقوقية والقضائية سرعة الإفراج عن "الأحداث المحتجزين بجميع أنحاء المحافظة وكل المعتقلين دون ذنب أو جريرة سوي رفض هذا الانقلاب الذي جر علي مصر الخراب والدمار".

وتحدث أسر المعتقلين عن تعرض معتقليهم إلى التعذيب والصعق بالكهرباء والاعتقال العشوائي والمعاملة الغير آدمية، واكدوا على دعمهم الكامل للإنتفاضة التي تبدء اليوم، ثم ختم المؤتمر بالبيان مرة أخرى.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023