شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 آلاف روسي يقاتلون مع الانفصاليين

10 آلاف روسي يقاتلون مع الانفصاليين
  أعلن المسؤول العسكري بهيئة الأركان الأوكرانية، "ألكسندر روزمازنين"، وجود قرابة 10 آلاف...

 

أعلن المسؤول العسكري بهيئة الأركان الأوكرانية، "ألكسندر روزمازنين"، وجود قرابة 10 آلاف جندي روسي يقاتون ضد الجيش الأوكراني شرقي البلاد.
 
وأفاد "روزمازنين" في بيان له، أن أكثر من 32 ألف انفصالي يقاتلون ضد الجنود الأوكرانيين شرقي البلاد، منهم 6 إلى 10 آلاف من الجنود الروس، حسب "دويتشه فيليه".
 
وقال المسؤول العسكري إن "32 ألفًا، و400 انفصالي يقاتلون في دونباس، منهم 6 إلى 10 آلاف من الجنود الروس، أمّا الباقون فهم أعضاء عصابات مسلحة غير شرعية"، مبينًا أن أعداد المواطنين الأوكرانيين ضمن تلك العصابات قليل جدًا، وأن قسمًا كبيرًا من أفراد تلك العصابات هم من المواطنين الروس، على حد وصفه.
 
وذكر "روزمازنين"، أن "ما يقرب من ألف أجنبي يقاتل إلى جانب الأوكرانيين ضد الانفصاليين شرقي البلاد، منخرطون ضمن صفوف المتطوعين في عمليات مكافحة الإرهاب"، مشيرًا أن من بينهم مواطنون من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وروسيا.
 
وتسجل الأزمة الأوكرانية – فى شهر نوفمبر الحالي – عامًا على ظهورها على الصعيد السياسى العالمي، إذ تعود جذورها إلى شهر نوفمبر 2013، حين بدأ أنصار المعارضة احتجاجًا واعتصامًا مفتوحًا في ميدان الاستقلال بالعاصمة الأوكرانية "كييف"؛ ردًا على قرار الحكومة تأجيل التوقيع على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
 
 
وازدادت الأزمة حدة في يناير الماضي؛ إذ بدأ المحتجون المعارضون – ومعظمهم من سكان المناطق الغربية لأوكرانيا – بالاستيلاء على المباني الحكومية في وسط كييف، حتى توصل الرئيس الأوكراني مع زعماء المعارضة إلى اتفاق خاص بالإفراج عن المعتقلين، على خلفية الاضطرابات، مقابل انسحاب المحتجين من المباني الإدارية.
 
  
ومؤخرًا اتهمت أوكرانيا روسيا بإرسال تعزيزات من الجنود والأسلحة إلى المتمردين الانفصاليين، وصعّدت "كييف" والانفصاليون من تبادل الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في الخامس من سبتمبر الماضي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023