شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفعاليات المناهضة للانقلاب العسكري مستمرة بمختلف المحافظات

الفعاليات المناهضة للانقلاب العسكري مستمرة بمختلف المحافظات
الشرقية:    نظم مناهضو الانقلاب العسكري بمحافظة "الشرقية"، سلسلة بشرية على...
الشرقية: 
 
نظم مناهضو الانقلاب العسكري بمحافظة "الشرقية"، سلسلة بشرية على طريق" أبو حماد – الزقازيق"، قبيل المغرب،  ندد المشاركون خلالها بالأوضاع الاقتصادية المتردية، فيما طالبوا بإسقاط الانقلاب العسكري.
 
فيما خرجت مسيرة لـ"نساء ضد الانقلاب" في "القرين"، حملن خلالها صورًا لذويهم المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، كما نددن بغلاء الأسعار، وتردي الأحوال المعيشية.
 
وفي مسقط رأس الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي في قرية "العدوة"، نظم الأهالي مسيرة ليلية حاشدة، نددوا خلالها بالحملات الأمنية التي تشنها داخلية الانقلاب على القرية،  مؤكدين على استكمالهم للحراك الثوري، رغم القمع الأمني.
 
 هذا ونظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في قرية "ميت حمل" التابعة لمركز "بلبيس"، مسيرة طافت شوارع المدينة، منددين ببراءة المخلوع مبارك، ومطالبين بمحاكمة قتلة الثوار.
 
 
كفرالشيخ:
 
وفي محافظة "كفرالشيخ"، خرجت عدة فعاليات، استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات أسبوع "معًا .. نكمل ثورتنا".
 
حيث نظم أهالي "مطوبس" سلسلة بشرية عللا الطريق الدولي، منددين بقضاء الانقلاب، وبالحكم على 17 من رافضي الانقلاب بمطوبس بالسجن 3 أعوام.
 
 
فيما نظم رافضو الانقلاب بمدينة كفرالشيخ، سلسلة بشرية على الطريق الدولي، تنديدًا بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، وللمطالبة بمحاكمة حكومة الانقلاب، بعد فشلها في إدارة الأزمات الاقتصادية.
 
 
وفي "بلطيم"، نظم تحالف دعم الشرعية، مسيرة جابت منازل الشهداء والمصابين، مرددين هتافات: "عبده شرابي ياشهيد.. دمك لعنة على العبيد"، "يامعتقل يابطل.. سجنك بيحرر وطن".
 
وانطلق مسيرة أخرى في "كفر السودان" التابعة لمركز "دسوق"، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، مطالبي بعودته، فيما أكدوا على استمرارهم في الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
المنوفية:
 
وفي "المنوفية" نظم رافضو الانقلاب، سلسلة بشرية على طريق "شبين الكوم – منوف"، حملوا فيها شارات رابعة، وصورًا للمعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، ولاقت السلسة تفاعلًا ملحوظًا من المارة. 
كما خرجت مسيرة ليلية في مدينة "السادات"، ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر، كما نددوا بالانتهاكات التي تمارسها داخلية الانقلاب بحق المعتقلين.  
 
 
دمياط: 
 
ورغم القبضة الأمنية التى تشهدها مدينة الزرقا بمحافظة "دمياط"، نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بالاشتراك مع "ألتراس نهضاوي" مسيرة مسائية انطلقت من أمام مسجد قباء، وطافت بعض شوارع المدينة، منادين بالحرية.
 
فيما انطلقت عقب صلاة المغرب، مسيرة لرافضي الانقلاب في دمياط، من أمام مسجد الرضوان، نددوا خلالها بالأحوال المعيشية، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، مطالبين بإسقاط حكم العسكر.
 
وبجنوب دمياط، خرجت مسيرة في قرية "البصارطة"، من منطقة العجوز، شارك فيها ألتراس نهضاوي، الذين أشعلوا حماس المشاركين بالهتافات، كما أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ.
 
 
 
الدقهلية:
 
 وعلى صعيدٍ آخر، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "الدقهلية"، مسيرة ليلية بقرية ‫"‏برمبال القديمة"، جابت أرجاء القرية، وسط هتافات تندد بالغلاء، وأخرى منددة بفشل حكومة الانقلاب بحل الأزمات الاقتصادية.
 
وفي السياق ذاته، نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بالتنسيق مع حركة "شباب ضد الانقلاب"، سلسلة بشرية ليلية بقرية الحوتة، علي الطريق الزراعي، حمل فيها المشاركون لافتات تندد بالأوضاع المعيشية المتردية، ولاقت ترحيبًا واسعًا من المارة وأصحاب السيارات.
 
 
البحيرة:
 
وفي "البحيرة"، خرج رافضو الانقلاب في مدينة "حوش عيسى"، مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة حاشدة، للمطالبة بإسقاط الانقلاب، وإعدام المخلوع حسني مبارك وقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.
 
 
 
بورسعيد:
 
كما نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد سلسلة بشرية اعقبها مسيرة، انطلقت من أمام مسجد الصديق بمنطقة الـ 5000، حمل المشاركون فيها لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلتين "رضا جعفر"، و"منى موسى".
 
فيما نظمت عدد من الحركات الشبابية سلسلة بشرية أمام باب 2 المقابر من ناحية الجوهرة، تنديدًا بحكم العسكر والانتهاكات المستمرة بحق المعتقلين في سجون الانقلاب، مطالبين بحرية المعتقلين.
 
 
القليوبية:
 
 
هذا ونظمت حركة "صامدون" في "القليوبية" بالتنسيق مع "ألتراس مصر سياسي"، مسيرة حاشدة طافت شوارع "أبوزعبل"، رددوا خلالها هتافات تندد بانقطاع المياه عن قرى المحافظة ليومين، كما نددوا بفشل حكومة الانقلاب العسكري في حل الأزمات الاقتصادية.
 
وفي مدينة "الخانكة"، خرجت مسيرة حاشدة، طالبوا خلالها بوقف الانتهاكات التي تمارسها داخلية الانقلاب بحق المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، كما نددوا بقضاء الانقلاب، وأحكامه بحق المعارضين.
 
 
الشرقية:
 
 
 
 
كفرالشيخ:
 
 
المنوفية:
 
 
 
دمياط:
 
 
 
الدقهلية:
 
 
 
البحيرة:
 
 
بورسعيد: 
 
 
القليوبية:
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023