شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون: إعادة نشر الرسوم لطمة للحكام العرب المشاركين بمسيرة باريس

مغردون: إعادة نشر الرسوم لطمة للحكام العرب المشاركين بمسيرة باريس
فى استمرار محاولاتها لاستفزاز مشاعر المسلمين، أصدرت مجلة "شارلى ايبدو" عددها...

فى استمرار محاولاتها لاستفزاز مشاعر المسلمين، أصدرت مجلة "شارلى ايبدو" عددها الجديد، حاملا على غلافه صورة مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، كما قررت الصحيفة الأسبوعية طباعة ما يصل إلى ثلاثة ملايين نسخة مقارنة بـ60 ألف نسخة تصدرها في العادة .

 

ودفع الأمر، المئات من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" لتدشين هاشتاج جديد بعنوان "ضد اساءة النبى " ويحتل الهاشتاج حتى الان المركز الاول فى كلمات البحث على "تويتر" وسط حالة شديدة من الغضب بين مستخدمى الموقع فى الدول العربية، منددين بتلك الإساءة للنبى صلى الله عليه وسلم ، مطالبين بمقاطعة الدول التى تسمح بالإساءة للأنبياء ولاى رمز ديني.

 

كما استعرض النشطاء عددًا من الصور والحوادث التي توضح اعتداءات الغرب واليهود على المسلمين في مختلف أنحاء العالم، ولم يتحرك أحد.

 

واستخدم المغردون صورا ومقاطع فيديو توضح أخلاق الرسول والتعريف به ,ورفعوا أيضا شعار "انا مسلم والاسلام دين كامل ..لكن انا لست كاملا ..فاذا ارتكبت خطأ ..فلومونى ولا تلوموا الاسلام ".

 

وجاءت ردود فعل المغردون متنوعة فقال مصعب "أحذروا غضبه 1.6 مليار مسلم فداك روحى و أبى و أمى يارسول الله".

 

وقال "سونيك": هو صحيح الهاشتاج حاجه قليله بس بنحاول نوصل صوتنا بكل طريقه ويارب الباقي ويحسو بقي".

 

وأضافت أخرى: "نحن من نسئ للرسول بدايتا تركنا فعله وقوله ودخلنا خلف من سبقوناجحرالضب تركنا مستضعفى الأمه ينتهكون حتى صرنا جميعامستضعفين".

 

وعلق آخرون قائلين، إن الاستهزاء بالنبى صلى الله عليه وسلم لا يضره، فقد كفاه الله المستهزئين، مؤكدين أن هؤلاء لو قرأوا عن الرسول وعن مواقفه وتسامحه لن يفعلوا ذلك، وطالبوا أن يعطى كل مستخدم معلومة وموقف عن الرسول الكريم مع الهاشتاج.

 

وغرد أخر مطالبا الازهر بالتدخل قائلا " أرجو من الأزهر طباعة كتيب صغير يتحدث عن سماحة و عدل و رحمة ديننا يصحح المفاهيم المغلوطة عن الجهاد يخكي عن شمائل الرسول".

 

وقالت أية عمران :لو الغرب شافوافينااخلاق الرسول مكنوش عملوا كده لكن لالاسف هما اللى شيفينوا فينا بيقول غير اخلاق الرسول وفكرين اننا بنقلده" ووافقتها اخرى قائلة "الطريقة الوحيده لدفاع عن رسولنا الكريم هو اظهار اخلاق الرسول الصحيحة مش بالعنف والقتل والتكفير "الدين ترغيب مش ترهيب".

 

كما رفع عدد من المغردين قوائم بمنتجات لبضائع فرنسية وأجنبية وطالبوا بمقاطعتها ردا على الحرب التى تشنها هذه الدول، على حد قولهم.

 

وقال مغرد أخر "بلاد الغرب فعلاً لا تعرف الا لغة واحده الا وهى لغة الرصاص وهى اللغه التى يلزم تعلمها لنعرف كيفية التعامل معهم".

 

فيما علق عبدالرحمن قائلا: "شارلى ايبدو اعادت نشر الصور المسيئة للرسول تأكيدا لحريتهم.. للأسف مفهوم الحرية غلط مش بس فى مصر دا فى كل العالم".

 

وقالت أخرى : اصرار المجلة علي تكرار الإساءة للرسول لطمة علي مؤخرة كل حاكم عربي شارك بـ مسيرة باريس ولن ينفعنا مجرد هاشتاج



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023