شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يسري حماد: كيف تعامل السيسي وسلمان مع الثورة؟

يسري حماد: كيف تعامل السيسي وسلمان مع الثورة؟
قال الدكتور يسري حماد نائب رئيس حزب الوطن إن الملك عبدالله  ملك السعودية السابق عام...

قال الدكتور يسري حماد نائب رئيس حزب الوطن إن الملك عبدالله  ملك السعودية السابق عام ٢٠١١، شعر أن شعبه سيثور على نظام حكمه مثلما ثارت الشعوب العربية، فقام بزيادة المرتبات، وضخ مليارات الريالات لتحسين الخدمات العامة.

 

وأضاف حماد في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه لما تولى الملك سلمان، قام بالتحلل إلى شعبه، فمنح راتب شهرين للموظفين والمعاشات (للجميع)، وأعطى للطلبة الدارسين منحة شهرين أيضا، وضخ ١٠ مليارات ريال لإنشاء مساكن وتحسين الخدمات.

 

وتابع: "أما صاحبنا الذي تولى الحكم بعد الانقلاب، وأراد التحبب للشعب فقد صنع الآتي: شيطن نصف الشعب المتدين، وسلط النصف الثاني عليه، وأقنع الشعب بأن نصفه إرهابيون، فقتل منهم عدة آلاف".

 

وأضاف حماد أن السيسي رفع مرتبات العسكريين العاملين والمعاشات ٤ مرات خلال عام واحد، ورفض تحديد الحد الأقصى للأجور غير منطقية، ولم يطبق الحد الأدنى للأجور لصغار موظفي الدولة كما وعد، ورفع أسعار السلع والبنزين والماء والكهرباء.

 

وأوضح حماد أنه على نفس الدرب سار وزير داخليته، حيث عيّن المدمنين بجهاز الشرطة أولى من تعيين المتدينين، وتعيين الحاصل على ٦٥٪ بالثانوية أولى من تعيين صاحب ٩٠٪، وإرضاء أقارب الضباط مقدم على ما تحتاجه الدولة من وظائف فعلية.

 

واختتم حماد تدوينته قائلًا: "لم أسمع ضابطا واحدا أثناء الاجتماع يتحدث عن مطالب الشعب، أو ما تحتاجه مصر، أصل الوطنية مش بتنقح إلا على شاشات التلفزيون فقط".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023