شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي”دمو”بالفيوم يشتكون من سوء الخدمات وانعدام الآمن

أهالي”دمو”بالفيوم يشتكون من سوء الخدمات وانعدام الآمن
تعانى منطقة دمو الجديدة بالفيوم من عدم وجود السكان بالمساكن التي أنشأتها الدولة منذ سنوات...

تعانى منطقة دمو الجديدة بالفيوم من عدم وجود السكان بالمساكن التي أنشأتها الدولة منذ سنوات لحل أزمة السكان بالفيوم، ويرجع ذلك إلى العديد من المشاكل التي تواجه المدينة من عدم وجود الأمان لعدم وجود نقطة شرطة، وعدم وجود مرافق عامة كالمدارس والمستشفيات بالإضافة لعدم وجود سوق ومخبز لسكان المدينة.

 

وقال أحد سكان المدينة لـ"رصد" ، "الأمر هنا مخيف من الناحية الأمنية لعدم وجود نقطة شرطة فقد حدثت حالات كثيرة من سرقة الشقق دون تحرك من المسؤلين"، وأضاف أن "عدم تواجد الشرطة أدى إلى استغلال السكان الأدوار الأرضية بعمل أكشاك والتعدي على حرمة الطريق، وقدمنا الكثير من الشكوى دون جدوى".

 

وأكد العديد من الأهالي أن عدم وجود المرافق العامة تعد من المشاكل الأساسية من عدم تواجد السكان بالمدينة، إذ أنه من الطبيعي أن يبحث المواطنون على مكان به مستشفيات ومدارس حكومية.


وقال أحد السكان "لما اولادى بيتعبوا مش بيكون في مكان أعالجهم فيه، وطالبنا كثيرا بإنشاء ولو وحدة صحية ولم يستجيب لنا أحد".

 

كما تعاني أيضا المدينة من عدم وجود سوق يشمل متطلبات الحياة اليومية من خضروات وسلع غذائية فيضطر المواطنون للذهاب للمحافظة نفسها للتسوق، بالإضافة لعدم توافر مخبز بالمدينة، مما يضطر المواطنون لشراء الخبز من المخابز الخاصة بأسعار عالية.

 

وقال أحدهم " الحاصلين على الشقق هنا المستثمرون فقط، إذ أن ما يقرب من 80% من مالكي الشقق من المستثمرين، مما أدى إلى فراع تام للشقق في ظل الأزمة السكانية التي يعاني منها شباب الفيوم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023