شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس مجموعة البركة: أعتزم البدء في إنشاء بنك إسلامي عملاق

رئيس مجموعة البركة: أعتزم البدء في إنشاء بنك إسلامي عملاق
أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان يوسف، عن اعتزامه البدء من...

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان يوسف، عن اعتزامه البدء من منصبه الجديد، في تحقيق "المشروع الطموح بإنشاء بنك إسلامي عملاق".

 

وحسب سي إن إن عربية، تمت دعوة "يوسف"  لترأس فريق تمويل النمو في مجموعة الأعمال B20 التي تقدم التوصيات لقادة مجموعة الدول العشرين الكبرى.

 

وأضاف "يوسف" أن هذه الدعوة، ستفتح الباب أمام تمثيل البنوك العربية والإسلامية بشكل غير مسبوق، على هذا المستوى الدولي .  

 

وقال المصرفي العربي: "لم أكن أعلم مسبقًا بالترشيح، والذي جاء عبر الأتراك والبنك الدولي، بناءً على دور مجموعة البركة الدولي ودوري الشخصي".

 

وأوضح: "شد انتباههم إلينا طبيعة التمويلات التي نقدمها والاستمارة المميزة التي نقدمها لطالب التمويل، والتي نطلب فيها منه تحديد عدد الوظائف التي سيوفرها التمويل".

 

وأبرز قائلًا : "نطمح إلى خلق 50 ألف وظيفة خلال ثلاث سنوات، من خلال التمويلات التي نقدمها، ولفت هذا الأمر بشدة أنظار القائمين على المصارف الدولية."

 

كذلك، لفت "يوسف" إلى أن فريق تمويل النمو، يعتبر من بين أقوى المجموعات المماثلة ضمن B20 وهي ترفع تقاريرها مباشرة إلى قادة الدول الأعضاء بالمجموعة، وتلعب دور العقل الاقتصادي الذي يختار للقادة أفضل الأفكار المطروحة.

 

وتولى عدنان يوسف لسنوات، رئاسة اتحاد المصارف العربية، وحاليًا يرأس مجلس إدارة تسع وحدات من وحدات مجموعة البركة.

 

وتعتبر مجموعة الأعمال (B20)، منصة مؤثرة تجمع قادة الأعمال من دول مجموعة العشرين، التي تأسست على خلفية نشوب الأزمة العالمية 2008.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023