شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. عزت العلايلي: وزير الثقافة لا يعرف شيئًا عن الثقافة

بالفيديو.. عزت العلايلي: وزير الثقافة لا يعرف شيئًا عن الثقافة
انتقد الفنان عزت العلايلي، أداء وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، خاصة بعد إقالته رئيس الهيئة العامة للكتاب، أحمد مجاهد، مشيرًا إلى أن وزير الثقافة لا يملك أية معرفة بالثقافة المصرية، وأداء الوزارة يشبه الإداء الارتجالي.

انتقد الفنان عزت العلايلى، أداء وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، خاصة بعد إقالته رئيس الهيئة العامة للكتاب، أحمد مجاهد، مشيرًا إلى أن وزير الثقافة لا يملك أي معرفة بالثقافة المصرية، وأداء الوزارة يشبه الأداء الارتجالي.

وأضاف “العلايلي”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “البيت بيتك” المذاع عبر فضائية “TEN”، “وضع الثقافة المصرية لا يسر عدو، ولا حبيب”، لافتًا إلى أن أداء الوزير سيؤثر على كل الجوانب الثقافية، والفنية في مصر.

وأوضح أنه يسمع عن إقالة رئيس هيئة الكتاب ورئيس هيئة الأوبرا، منذ 25 يومًا، قائلًا: “وكأن الثقافة أصبحت على المشاع”، مؤكدًا أن الوزير لم يستمع إلى المثقفين.

وقال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب سابقًا، في البرنامج نفسه، إن لديه الخبرة والوعي لإدارة الهيئة، مبينًا أنه يملك مستندات وأوراقًا، تثبت أن وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، كان يحاول تعطيل مسيرة الهيئة العامة للكتاب، منذ اللحظة الأولى لوجوده في الوزارة.

واضاف “مجاهد” “وزير الثقافة كان يغار من نجاح الهيئة، ولا أعلم الأسباب”، لافتًا إلى أنه كان يضع عراقيل لعمل الهيئة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023