شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

14 مليون دولار منحة من “جايكا” لتطوير مستشفى “أبو الريش”

14 مليون دولار منحة من “جايكا” لتطوير مستشفى “أبو الريش”
قدمت الحكومة اليابانية، نحو 1,560 مليار ين ياباني، اى ما يعادل " 14 مليون " دولار، منحه لمصر، لتطوير مستشفى "ابو الريش"، وذلك ضمن مشروع "إنشاء العيادات الخارجية لمستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة".

قدمت الحكومة اليابانية نحو 1,560 مليار ين ياباني، أي ما يعادل 14 مليون دولار، منحة لمصر، لتطوير مستشفى “أبو الريش”، وذلك ضمن مشروع “إنشاء العيادات الخارجية لمستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة”.

وقامت وزارة التعاون الدولي بالتوقيع على اتفاقية المنح، ممثلة بالدكتورة سحر نصر، مع تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة.

وأعربت “الوزيرة” عن شكرها وتقديرها للحكومة اليابانية، بدعمها لجهود الحكومة المصرية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصري، ولا سيما تطوير قطاع الصحة، مؤكدة أهمية هذا المشروع الذي سيسهم في تحسين خدمات الرعاية الطبية للأطفال المرضى من غير القادرين، وذلك من خلال توفير التجهيزات اللازمة للمستشفى من معامل وأجهزة وأدوات طبية، والاستفادة من الخبرات اليابانية في تعزيز قدرات الكادر الطبي، وتقليل مشكلة ازدحام المرضى المترددين على العيادات وزيادة الفحوص الطبية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بالعيادات الخارجية للمستشفى في عام 2017.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الهيئة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” عن فخره في التعاون مع جامعة القاهرة، موضحًا أن مستشفى “أبو الريش” ستزيد من الخدمات الطبية المقدمة عبر هذا المشروع؛ حيث إن “الجايكا” ترغب في زيادة السلامة الصحية في مصر.

ومن أبرز المشروعات التي يجري التفاوض فيها مع الجانب الياباني، ومنها قرض لمشروع “توسعة مطار برج العرب الدولي” وهو أول مطار صديق للبيئة في الشرق الأوسط، ومشروع “رفع كفاءة استخدام الطاقة لثلاث شركات توزيع كهرباء بثلاث محافظات “بقيمة إجمالية حوالي  400 مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023