شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المستقيلون من المجلس الثوري لـ”رصد”: نسعى للاصطفاف مع القوى السياسية

المستقيلون من المجلس الثوري لـ”رصد”: نسعى للاصطفاف مع القوى السياسية
أعلنن 15 قيادة من قيادات المجلس الثوري استقالتهم من المجلس بسبب سياسته الإقصائية، وابتعادها عن الاهداف التى تأسس من أجلها، حيث قال بيان صادر عن القيادات المستقيلة: "بالنظر للتطورات التى مرت بنا فى المجلس الثورى خلال الأشهر...

أعلنت 15 قيادة من قيادات المجلس الثوري استقالتهم من المجلس بسبب سياسته الإقصائية، وابتعادها عن الأهداف التي تأسس من أجلها، حيث قال بيان صادر عن القيادات المستقيلة: “بالنظر للتطورات التي مرت بنا في المجلس الثوري خلال الأشهر الأخيرة، وما لمسناه من تغييرات في خطاب قيادة المجلس وابتعادها عن الأهداف التي تأسس من أجلها، وما تواتر مؤخرا من أحاديث وبيانات صادرة عن بعض قيادات المجلس ذات توجه أحادي إقصائي، بعيدا عن آليات العمل الجماعي، وبعد أن استنفدنا كل وسائل التأثير الممكنة وفقًا لآليات العمل الجماعي، كان هناك إصرار على نفس المسلك؛ ما لم يعد معه ممكنا الاستمرار”.

وأضاف البيان: “لذا نعلن عن استقالاتنا من المجلس الثوري متمنين لمن تبقى من زملائنا التوفيق”. 

المجلس أصبح إقصائيا

قال الشيخ عصام تليمة، عضو الهيئة العليا للمجلس الثوري، إنه لن يعود لهذا المجلس مرة أخرى، مؤكدًا أن الاستقالات من المجلس نهائية؛ لأنه خرج عن المؤسسية والهدف الذي أنشئ من أجله، مشيرًا إلى أن المجلس أصبح إقصائيا.

وأضاف تليمة في تصريح خاص لـ”رصد” أن هناك إصرارا ممن يقودون المجلس على رأيهم الإقصائي، ولهذا انسحبت هذه المجموعة الكبيرة ونتمنى لمن تبقى التوفيق، ولكن الثورة لن تنجح إلا بالجميع.

سياسة المستشار وليد شرابي والدكتورة مها عزام  

وأكد أسامة رشدي عضو المكتب التنفيذي ورئيس المكتب القانوني والحقوقي بالمجلس أن الاستقالة من المجلس الثوري صحيحة، ولا نية لديه للعودة في الاستقالة ونتمنى لمن تبقى التوفيق.

وأضاف “رشدي” في تصريح خاص لـ”رصد” أن الجميع انسحب بسبب سياسة المستشار وليد شرابي والدكتورة مها عزام في قيادة المجلس، مؤكدًا أن هناك حالة تتنافى مع العمل الجماعي، وفرض الرأي خلال الأشهر الماضية.

وأكد “رشدي” أن المجلس خرج عن الهدف الذي نشأ من أجله وعن مبادرة بروكسل وإعلان القاهرة وهو أن يجمع القوى المتمسكة بالثورة بغض النظر عن الأيدلوجية السياسية.

المجلس فشل في الاصطفاف

وأكد “رشدي” أن المجلس فشل في تحقيق الاصطفاف وإنهاء الانقسام، وبروز مصطلحات ليست موجودة في الثورة مثل المقاومة الشعبية وجر الثورة إلى طريق مجهول، مضيفا أن المستقيلين رفضوا الدخول في نزاع على قيادة المجلس فتركوه لمن فيه ونتمنى لهم التوفيق.

واختتم “رشدي” تصريحاته لـ”رصد” قائلا: “هذا الانقلاب يحتاج إلى اصطفاف وتوحيد القوى وليس التعامل على أننا أوصياء على الثورة”.

اختطاف المجلس

ومن جانبه قال هيثم أبو خليل عضو الهيئة العليا للمجلس، إن جميع القوى السياسية انسحبت تقريبًا من المجلس ولم يتبق أحد إلا القليل.

وأضاف هيثم في تصريح خاص لـ”رصد” أن المجلس تم اختطافه من مجموعة تحمل أفكارا ليست في صالح الثورة وكان يجب التخلص من هذه الأفكار.

وأشار “أبو خليل” إلى أن هناك شبه إجماع من الجميع على الانسحاب وأن هناك اتفاقا فيما بيننا بعد المحاولات المستمرة لتغيير خطاب المجلس عن الهدف الذي أنشئ من أجله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023