شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمنيون يتوافدون على صنعاء للمشاركة في مليونية “مطلبنا قرار حاسم”

اليمنيون يتوافدون على صنعاء للمشاركة في مليونية “مطلبنا قرار حاسم”
توافدت الجماهير وشباب الثوار اليمنية منذ صباح اليوم (الجمعة) إلى العاصمة صنعاء؛ تمهيدا لتنظيم...

توافدت الجماهير وشباب الثوار اليمنية منذ صباح اليوم (الجمعة) إلى العاصمة صنعاء؛ تمهيدا لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بشارع الستين – أكبر شواع العاصمة – وساحة التغيير تحت شعار "مطلبنا قرار حاسم".

ويؤكد الثوار اليمنيون من خلال مشاركتهم في جمعة اليوم استمرار الثورة ومحاكمة القتلة، ويعبرون عن تطلعهم للسير قدما في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، وإبراز قوة شباب الثورة أمام المجتمع المحلى والدولى وتأثير شباب الثورة على الشارع اليمنى، والمطالبة بإعادة هيكلة الجيش على أسس فنية وعسكرية وعلمية ومهنية ووطنية بعيدا عن المعايير الأسرية والمناطقية والمذهبية التي اعتمدها النظام السابق في بناء القوات، والولوج فى الحوار الوطنى فى إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وكانت العاصمة صنعاء قد شهدت مساء أمس مظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف من المتظاهرين وتضمنت وقفة احتجاجية، أمام منزل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى؛ للمطالبة بإقالة أقارب صالح من المؤسسات العسكرية والأمنية، وسرعةهيكلة الجيش والأمن على أسس وطنية.

وتعد هذه الوقفة الأكبر التي ينظمها شباب الثورة أمام منزل الرئيس في تصعيد يهدف إلى إجباره على إصدار قرار بتغيير أحمد نجل الرئيس المخلوع من قيادة الحرس الجمهوري ويحيى ابن أخيه من الأمن المركزي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023