شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مراعاة المعلم مهنيا وأدبيا اقتراح النقابة لمادة بالدستور

مراعاة المعلم مهنيا وأدبيا اقتراح النقابة لمادة بالدستور
  أكدت نقابة المعلمين أن تطبيق الحد الأدنى لكادر المعلمين يأتي على رأس أولويات النقابة وأنها طالبت كل من الدكتور محمد...

 

أكدت نقابة المعلمين أن تطبيق الحد الأدنى لكادر المعلمين يأتي على رأس أولويات النقابة وأنها طالبت كل من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم فى لقائاتها معهم بكادر حقيقى للمعلم يوفر له حياة كريمة باعتباره عنصرا أساسيا في تطوير العملية التعليمية التى ستقوم عليها نهضة مصر في الفترة القادمة.
 
وأكد الدكتور أحمد الحلواني، نقيب معلمي مصر في تصريح خاص لـ "شبكة رصد الإخبارية" أن النقابة قد اقترحت منذ فترة كادر حقيقى للمعلم بدلا من الكادر الوهمي الذي امتهن كرامة المعلم ولم يحقق الهدف المرجو منه ويقوم الكادر على حد أدنى وحد أقصى للأجر بما يكفل حياة كريمة للمعلم حيث تم إعداد الكادر على نفس نمط كادر أستاذ الجامعة.
 
وأوضح الحلوانى أن مقترح النقابة للكادر الجديد والذى يعتبر أحد المحاور الهامة فى البرنامج الانتخابى للمجلس الحالى يتضمن حد أدنى للأجر للمعلم المساعد يبدء من 1000 جنية ثم يتدرج ليصل إلى 1200 جنية للمعلم و1500 جنية للمعلم الأول و 2500 جنية للمعلم الأول فئة (أ) ثم إلى 3000 جنية للمعلم الخبير و3500 جنية لكبير المعلمين.
 
ونفى نقيب المعلمين ما يردده البعض حول عدم مطالبة النقابة بحد أدنى لأجر المعلم، مؤكدا أن تطبيق الكادر بحده الأدنى على رأس أولويات مجلس النقابة فى الفترة القادمة من أجل الحفاظ على كرامة المعلم ومكانته.
 
وأوضح أن النقابة اقترحت مادة جديدة في الدستور خاصة بالمعلم وهو ما لم يحدث في أي دستور من قبل وتنص على أن ترعى الدولة المعلمين أدبيا ومهنيا باعتبارهم الركيزة الأساسية فى تطوير التعليم وبلوغ أهدافه وتضمن لهم معاملة مالية لائقة تحفظ عليهم كرامتهم وتُعينهم على التفرغ لرسالتهم السامية بما يضمن كفالة الدولة للمعلم ماديا وأدبيا حتى يستطيع إخراج جيل متميز قادر على الإبداع والابتكار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023