شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هدوء بالمحافظات.. وتعزيزات أمنية لحماية مقرات الحرية والعدالة

هدوء بالمحافظات.. وتعزيزات أمنية لحماية مقرات الحرية والعدالة
  حالة من الهدوء تسود المحافظات حتى الآن ، في جمعة 24 أغسطس ، حيث تمركزت القوات الأمنية لتأمين مقرات حزب الحرية والعدالة...

 

حالة من الهدوء تسود المحافظات حتى الآن ، في جمعة 24 أغسطس ، حيث تمركزت القوات الأمنية لتأمين مقرات حزب الحرية والعدالة بالمحافظات، كما شهدت بعض المقرات توافد لأعداد من المتطوعين لحمايتها ضد أي محاولات للتخريب، وتم تثبيت كاميرات للمراقبة بمقرات الحزب في بعض المحافظات. 
 
 
الدقهلية ترفع حالة الطوارئ
في محافظة الدقهلية شهدت مقرات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، صباح اليوم، تواجدا أمنيا مكثفا وسيارات إطفاء بشارع قناة السويس، وأمام المستشفيات والشركات والبنوك، والمنشآت الحيوية بالمحافظة ، وذلك قبل لحظات من انطلاق التظاهرات المتوقع خروجها اليوم ضد  الرئيس محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين .
وقال الدكتور "صبحي عطية " -المتحدث الإعلامي لحزب الحرية العدالة بالدقهلية- أن شباب الحزب متواجد داخل المقر فى إطار أنشطة الحزب السياسية والتدريبية الخاصة بالأعضاء ، مشددا على أن مسئولية تأمين المقرات يتولاها الأمن وليس الحزب ، مؤكدا أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع والإخوان والحزب تحترم هذا الحق .
كما شهد ميدان الشهداء أمام مبنى محافظة الدقهلية حالة من الهدوء منذ الصباح حتى إقامة شعائر صلاة الجمعة ولم تظهر حتى الآن أى إشارات على إقامة مظاهرات اليوم ، والتي دعت إليها عدد من القوى السياسية والحزبية. 
 
كاميرات مراقبة 
وفي الإسكندرية احتشد عدد من أنصار حزب الحرية والعدالة أمام عدد من المقرات بالمحافظة ، لحماية المقرات بأنفسهم ، كما تم تثبيت كاميرات مراقبة داخل المقرات تحسبا لأي أعمال عنف، وذلك تزامناً مع دعوات التظاهر اليوم ، والتهديدات بحرق مقار جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة.
 
الأمن يتفقد مقرات الحزب
أما في محافظة بورسعيد  فقد قام ، صباح اليوم ، كل من رئيس مباحث ومأمور قسم بورفؤاد أول وقائد قوات الأمن المركزي ببورفؤاد بزيارة وتفقد لمقر حزب الحرية والعدالة ببورفؤاد ، وتواجد عدد من شباب الحزب داخل المقر ، كما  تواجدت الأجهزة الشرطية ، وسيارة مصفحة أمام مقر حزب الحرية والعدالة وجماعه الإخوان المسلمين ،بمحافظة بورسعيد ، وكذلك وصلت تشكيلات من الأمن المركزي وعدد من السيارات المصفحة أمام مديرية أمن بورسعيد تحسبا لخروج تظاهرات اليوم بالمحافظة ،وتم  ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات.
 
ميدان الشهداء بلا متظاهرين
وفي أسوان شهدت مقار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بمراكز المحافظة الخمسة، تواجدا أمنيا مكثفا ، من قوات الأمن المركزي والحماية المدنية وشباب الإخوان ، منذ السابعة من صباح اليوم، خاصة المقر الرئيسي على كورنيش النيل بشارع أبطال التحرير، في الوقت الذي لم يشهد فيه ميدان الشهداء بأسوان أي تواجد من جانب المتظاهرين حتى بعد انتهاء صلاة الجمعة.
 
الهدوء يسود المشهد
كما تواجدت القوات الأمنية في مختلف محافظات مصر أمام مقرات حزب الحرية والعدالة لتأمينها ضد أي محاولات للتخريب أو العنف ، حيث ساد الهدوء في الشرقية،  وأكد أحمد جابر الحاج  – أمين الإعلام بحزب  الحرية والعدالة بالمحافظة – أنه تم تخصيص ضابط و اثنان من المخبرين  لتأمين مقر الحزب بمدينة الزقازيق، كما شهدت محافظة الغربية تواجد أمني مكثف لدوريات الشرطة و قوات الأمن لتأمين مقرات الإخوان المسلمين بالمحلة الكبرى، وفى محافظة السويس توافد المتطوعون لتأمين مقر حزب الحرية والعدالة بأنفسهم بمدينة السويس، حيث تجمع العشرات من متظاهري 24 أغسطس بميدان الأربعين، وفي كفر الشيخ سادت حالة من الهدوء أيضا أمام مقرات الحرية والعدالة وسط تواجد أمني لحمايتها.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023