شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تأسف لعدم التوصل لاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني

الأمم المتحدة تأسف لعدم التوصل لاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني
  أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم عنأسفه لعدم توصل إيران لاتفاق مع الوكالة...

 

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم عنأسفه لعدم توصل إيران لاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن خطة تسويةجميع القضايا العالقة بشأن برنامجها النووي.

وتلا نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق اليومبيانا على الصحفيين منسوبا إلى الأمين العام، قال فيه: "إن الأمين العام قد أحيطعلما بتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير حول برنامج إيران النووي, واعتبر أنه من المؤسف عدم توصل إيران حتى الآن إلى اتفاق مع الوكالة حول خطةتتضمن ردودًا على كل الأسئلة العالقة".

وأضاف بيان الأمين العام: "إن تسوية القضية النووية الإيرانية لا يمكن أن تكونإلا عبر الدبلوماسية والتفاوض بحيث تتخذ إيران تدابير تهدف إلى بناء الثقةالدولية في الطبيعة السلمية لبرنامجها النووي".

ووفقا لتقرير أخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية فقد ضاعفت إيران من قدراتهاعلى تخصيب اليورانيوم في موقع مخبأ تحت الأرض,وكان الأمين العام قد التقى على هامش قمة دول عدم الانحياز التي عقدت في طهرانمع وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي؛ حيث عبر بان كي مون عن قلقه إزاءبرنامج إيران النووي، وشدد على أهمية الشفافية في هذه المسألة، وكذلك الحاجة لأنتستجيب إيران بشكل كامل للوكالة الدولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023