شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير القوى العاملة والهجرة يبحث إنشاء وحدة لحل مشاكل المصريين بالخارج

وزير القوى العاملة والهجرة يبحث إنشاء وحدة لحل مشاكل المصريين بالخارج
استعرض السيد خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة - خلال لقائه مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين...

استعرض السيد خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة – خلال لقائه مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج اليوم الخميس برئاسة الدكتور فاروق الدسوقي مجمل أوضاع المصريين بالخارج وخاصة في أوروبا والخليج.

وأكد الوزير خلال اللقاء أن بابه مفتوح لأي مصري بالخارج, وأنه سيتعامل مع الجميع فرادى وجماعات, وأنه سيقف على مسافة واحدة من كل التجمعات المصرية بالخارج، مشيرا إلى أن فلسفته هي أن التجمع ليس بالضرورة الذوبان في كيان واحد إلا إنه تكامل وتعاون وتنسيق فيما بين الجميع.

كما طالب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الوزير بأن تقوم وزارة الخارجية بإنشاء وحدة متخصصة بالتعاون مع قطاع الهجرة بالوزارة؛ لحل مشاكل المصريين بالخارج, وأيضا لتفعيل القرارات الصادرة عن مؤتمر المصريين في الخارج الأخير، وكذا تفعيل وإخراج قانون إنشاء الهيئة العامة للمصريين بالخارج.

كما أكد خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة – أن قطاع الهجرة بالوزارة وموظفيه هم جنود لخدمة المصريين بالخارج, وأنه قرر تخصيص مكتب اتصال يعمل على مدار الساعة لخدمة أبناء المصريين بالخارج، مطالبا بمشاركة أعضاء الاتحاد في إعداد تقرير حول احتياجات أسواق العمل الخارجية.

ومن جانبه أكد المهندس محمد ريان – أمين الاتحاد العام للمصريين بالخارج – لوزير القوى العاملة والهجرة أنه خلال 60 يوما سيتم موافاة الوزارة ببيانات كاملة بمطالب سوق العمل في أكثر من 30 دولة.

وأكد أعضاء مجلس الإدارة للأزهري دعمهم اللا محدود لمشروع الرئيس مرسي لنهضة مصر وبرنامجه الانتخابي، وأن لديهم مشروعات جاهزة, وفي حيز التنفيذ بمشاركة مستثمرين من قطر والإمارات والسعودية وبعض الدول الأوروبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023