شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن: 180 مليون دينار تكاليف إيواء اللاجئين السوريين

الأردن: 180 مليون دينار تكاليف إيواء اللاجئين السوريين
قدر العميد حسين الزيود- قائد قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة الأردنية- أن موازنة القوات المسلحة التي تحملت...

قدر العميد حسين الزيود- قائد قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة الأردنية- أن موازنة القوات المسلحة التي تحملت تكاليف عمليات إيواء ومساعدة للاجئين السوريين خارج مخصصاتها التدريبية والعملياتية بما يزيد على 180 مليون دينار حتى نهاية 2012.

وقال الزيود: إن قوات حرس الحدود الأردنية تقدم مراكز إيواء أولية وإسعافات وماء وطعامًا وحليب أطفال، وأحيانا ملابس لبعض اللاجئين الذين وصلت أعدادهم في بعض الأحيان إلى خمسة آلاف لاجئ في اليوم الواحد.

واشار إلى زيادة عملية عبور اللاجئين السوريين في شهر رمضان الماضي وخلال أيام العيد، مؤكدًا اتخاذ عدد من الإجراءات تقوم بها قوات حرس الحدود من أجل مصلحة اللاجئين تتعلق بأخذ التفصيلات والبيانات الشخصية وترتيب عمليات الإخلاء.

وبين أن القيادة العامة للقوات المسلحة تتابع الإجراءات المتعلقة باللاجئين السوريين، بالتنسيق مع مختلف الهيئات والجمعيات الدولية والعربية والمحلية، لتأمين أفضل الخدمات الإنسانية لهم، وخصوصًا ما يتعلق بالمستشفيات الميدانية العسكرية وإجراءات دخولها إلى موقع المخيم.

وتشير تقديرات أردنية رسمية إلى وجود نحو 180 ألف لاجئ سوري داخل الأردن منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011، فيما يبلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ومن هم في انتظار التسجيل 74 ألفًا.

وكانت الحكومة الأردنية قد وجهت يوم "السبت" الماضي نداء إغاثة عاجل لمساعدتها في تحمل التكاليف الناجمة عن استضافة اللاجئين السوريين والمقدرة بحوالي 360 مليون دولار خلال العامين الجاري والمقبل متوقعة أن تصل تكلفة استضافة اللاجئين السوريين إلى 700 مليون دولار في حال وصلت أعدادهم إلى 250 ألف لاجئ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023