شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

18 شهيدًا واشتباكات بين الحر والنظامي في سوريا

18 شهيدًا واشتباكات بين الحر والنظامي في سوريا
  قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا اليوم الأحد إن عدد الشهداء في سوريا ارتفع إلى ثمانية عشر,...

 

قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا اليوم الأحد إن عدد الشهداء في سوريا ارتفع إلى ثمانية عشر, سبعة شهداء في دمشق و ريفها,أربعة شهداء في حلب,ثلاثة شهداء في درعا, شهيد في بانياس, شهيد في اللاذقية, شهيد في أدلب وشهيد في حمص.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن هناك قصفا عنيفا من حاجز القبان الواقع بين حي معردس وطيبة الإمام ولا يزال المکان المستهدف بالقصف غير معروف حتی الآن، إضافة إلی خروج الدبابات وتمرکزها علی جسر معردس في محافظة حماه .

وفي ريف دمشق وصلت تعزيزات کبيرة من قوات الأمن والشبيحة من جهة بيبلا مدعومين بالمدرعات والآليات الثقيلة استعدادا لاقتحام البلدة،وحالة ذعر بين الأهالي تخوفا من ارتکاب مجازر بحقهم، فيما سقط العديد من الجرحى في منطقة السيدة زينب  جراء القصف المروحي والمدفعي الذي يستهدف جميع أحياء المنطقة.

وهناك  قصف عنيف بالدبابات وقذائف الهاون يستهدف البلدة من قبل قوات النظام المتمرکزة علی أطرافها من ناحية دوار فلسطين من الجهة الغربية ببلدة يلدا بريف دمشق، حسبما ذكرت لجان التنسيق.

وأفادت لجان التنسيق أن هناك غارة بالطيران المروحي على بلدة سرجة بمحافظة أدلب وتعد هي الأعنف من نوعها حتی الآن تشنها قوات النظام علی القرية،حيث تم استهدافها بالصواريخ والقنابل البرميلية مما أسفر عن خسائر مادية کبيرة أدلب .

و يستهدف قصف عنيف عدة أحياء من محافظة حلب منها سوق الهال،طريق الباب،الشعار،الصاخور،وأحياء المدينة الشرقية.

اما فى درعا هناك اطلاق نار بشکل متقطع منذ الصباح الباکر وحتی الآن من حاجز الکفر المتواجد علی مفرق بلدة اليادودة ،فضلاعن اعتقال ثلاثة شبان والتنکيل بهم ومصيرهم مجهول حتی اللحظة.

و عن حمص قالت اللجان إن قصف عنيف استهدف مدينة الرستن من قبل قوات النظام المتواجدة في کتيبة الهندسة.

 وذكرت اللجان ان هناك اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام في التضامن بدمشق ولازالت مستمرة حتى كتابة التقرير .

يذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان قالت إن 178شهيدا  قتلوا في سوريا امس السبت نحو نصفهم في حلب التي شهدت إعدامات ميدانية بأيدي قوات النظام، في وقت كثفت فيه تلك القوات قصفها لأحياء في دمشق وريفها.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023