شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع الإيطالي يصل إلى الجزائر لبحث تطورات الأزمة السورية

وزير الدفاع الإيطالي يصل إلى الجزائر لبحث تطورات الأزمة السورية
وصل وزير الدفاع الإيطالي الأميرال جيامباولو دي باولو إلى العاصمة الجزائرية مساء اليوم (الاثنين) في زيارة رسمية...

وصل وزير الدفاع الإيطالي الأميرال جيامباولو دي باولو إلى العاصمة الجزائرية مساء اليوم (الاثنين) في زيارة رسمية تستمر يومين .

وذكرت الإذاعة الجزائرية الحكومية أن الوزير الإيطالي سيبحث خلال محادثاته مع كبار المسئولين الجزائريين سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين في ضوء علاقاتهما المتميزة، حيث يجمعهما مجموعة 5 + 5 التي تضم أيضا إسبانيا وفرنسا والبرتغال ومالطا ومن دول اتحاد المغرب العربي الخمس ليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا .

وكانت الحكومة الجزائرية قد أعلنت مؤخرا اهتمامها بشراء 6 فرقاطات من إيطاليا من نوع فرام، وأرسلت فريقا من الخبراء لمعاينة تلك الفرقاطات وينتظر أن تبلغ قيمة الصفقة 4 مليارات دولار .

وأضافت الإذاعة أن المحادثات بين الجانبين ستتناول آخر تطورات الأزمة السورية وسبل الوصول إلى حل سلمى في ضوء إعلان وزير الدفاع الإيطالي استعداد بلاده التدخل في سوريا بعد سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد إذا ما قررت الأمم المتحدة ذلك حتى وإن كان التدخل عسكريا .

وكان الأدميرال دي باولا قد أوضح – في تصريحات له الثلاثاء الماضي – أنه إذا قررت الأمم المتحدة التدخل لتحقيق الاستقرار في سوريا، فلدى إيطاليا القدرة على القيام بذلك، موضحا أن هذا القرار من اختصاص الحكومة والبرلمان بإيطاليا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023