شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إلهام شاهين في حوار لرصد: أعتز بموقف الرئيس تجاهي

إلهام شاهين في حوار لرصد: أعتز بموقف الرئيس تجاهي
  تعرضت الفنانة الهام شاهين لهجوم شرس من بعض رموز رجال الدين، وأدى الهجوم لحالة من الاستياء داخل الوسط الفني...

 

تعرضت الفنانة الهام شاهين لهجوم شرس من بعض رموز رجال الدين، وأدى الهجوم لحالة من الاستياء داخل الوسط الفني واعتبروا الهجوم بمثابة إهانة للفن والفنانين وكان لابد من الوقوف على ملابسات هذا الهجوم وأصدائه وذلك خلال اللقاء الذي أجريناه مع الفنانة الهام شاهين .

رصد: هل تقدمتِ فعلاً ببلاغ ضد عبد الله بدر ومدير قناة الحافظ ؟

نعم تقدمت ببلاغ ضدهما أمس الاثنين يحمل رقم 3360 بتهمة التحريض ضد فئة من الشعب وهم الفنانين واشعاعة الفوضى في البلاد والسب والاهانة والإساءة للدين الإسلامي وازدراء الأديان.

رصد: هل ترين أن هناك تقصيرًا من وزارة الثقافة ونقابة الممثلين تجاه الفنانين؟

نعم هناك تقصير كبير من قبل الجهتين وعدم الوقوف بجانب الفن والفنانين وأن نقابة المهن التمثيلية تأخرت كثيرًا في النظر والاهتمام بهذه المشكلة خاصة نحن جزء لا يتجزأ من هذه النقابة المنوط بها بالدفاع عن الفنانين والوقوف بجانبهم مثل باقي النقابات والسيد وزير الثقافة لم يكن له أي دور في هذه القضية وحينما طلب الرئيس مقابلة الفنانين كانت الوزارة هي التي تحدد الأسماء التي ستلتقي رئيس الجمهورية ولا ندري، يتحكمون فينا ولا يقفون بجانبنا وكلنا يعرف قضية الفنان الكبير عادل إمام والتهمة الموجة إليه وعزت العلايلي ونور الشريف وأخيرا الهام شاهين .

رصد: هل تشعرين بتقصير من زملائك وخاصة من يحرصون على حضور الوقفة التضامنية بنقابة المهن التمثيلية؟

بالعكس يكفيني ما حضر مثل يسرا ورجاء الجداوي وسماح أنور وأحمد بدير وغيرهم الكثير وباقي الفنانين اتصل بى هاتفيًّا وعبر عن استيائه الشديد تجاه ما حدث، بل وإن معظم فنانين الوطن العربي اتصلوا بي وقالوا نحن سنقوم بعمل وقفة احتجاجية في مصر من أجل الدفاع عن الفنانين لأن مصر هي التي علمتنا الفن من قديم الأزل ونحن كفنانين وصحافة وإعلام في مركب واحدة تسمى الإبداع ولا نعرف على أين تسير وأين ترسى؟.

رصد: ماذا عن دعوة الرئيس مرسي لمقابلتك وهل تجدين اهتمامًا رئاسيًّا تجاهك؟

البعض يقول إن الدكتور مرسي اتصل بي ودعاني للقاء وأنا أؤكد أنني لم أعلم أي شيء عن هذا ولكن ما قاله لزملائي الفنانين تجاهي؛ حيث بلغني أنه عبر عن استياءه الشديد تجاه المدعو عبد الله بدر وقال أيضًا أن القضاء المصري عادل وسيقف بجانبي وهذا اهتمام اعتز به.

 رصد: على من تلقين باللوم ؟

أوجه اللوم على الإعلام وعلى القنوات الفضائية التي تسمح لهؤلاء الأشخاص بالظهور عليها وسب الناس ونقدهم بشكل غير لائق خاصة وأن هؤلاء الأشخاص يبحثون عن الشهرة.

 رصد: ما هو وضع المرأة في ظل وصول الإسلاميين للحكم؟

أرى أن المرأة مهمشة قبل وبعد الثورة ولم يحقق لها أي مطلب وسمعت مؤخرًا عن تأسيس حركة نسائية تسمى الجبهة الوطنية لنساء مصر وأتمنى أن يكون لها دور في النهضة وهناك مخاوف من تراجع وضع المرأة بسبب إلغاء كوتة المرأة بمجلس الشعب وأنا أخشى على مستقبل المرأة في الدستور الجديد خاصة أنه يضم نصوصًا مثل عدم ترشيح المرأة لمنصب رئاسة الجمهورية وعدم تحديد مقاعد للنساء في مجلس الشعب وغير ذلك الكثير، وأطلب من الرئيس ورئيس المجلس القومي للمرأة النظر في شئون المرأة المصرية وتحقيق مطالبها لأن المرأة المصرية عنيدة وإذا انقلبت فلا نتحمل عاقبة انقلابها.

رصد: ما هي الضوابط التي يجب وضعها لعدم تكرار التجاوز ضد الفنانين مرة أخرى؟

العامل الأساسي في هذا الأمر هو الإعلام الذي يجري وراء السبق واصطناع الحدث ويضخم التفاهات وأنا أطالب وزير الإعلام مراقبة كل الألفاظ التي تخرج من الضيوف في أي من البرامج التلفزيونية وعدم إتاحة الفرصة لمثل هذا الحدث مرة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023