شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنيا يبحث سبل تطوير وجذب الاستثمار للمنطقة الصناعية

محافظ المنيا يبحث سبل تطوير وجذب الاستثمار للمنطقة الصناعية
  أكد الدكتور مصطفى كامل عيسى -محافظ المنيا- أن المحافظة تسعى في الوقت الحالي إلي تطوير المنطقة الصناعية وإزالة معوقات...

 

أكد الدكتور مصطفى كامل عيسى -محافظ المنيا- أن المحافظة تسعى في الوقت الحالي إلي تطوير المنطقة الصناعية وإزالة معوقات الاستثمار بها، واستكمال كافة المرافق والبنية الأساسية  لتحويلها إلى منطقة صناعية حقيقية جاذبة للاستثمار والمشروعات كثيفة العمالة .
 
وأضاف المحافظ أنه سيتم بحث كافة الملفات الخاصة ببعض المشروعات التي كانت مسار جدل خلال الفترة الماضية ، والنظر في مدى جدية أصحابها .
 
كما كلف المهندس أحمد فؤاد – المشرف على جهاز تنمية المنطقة الصناعية – بتقديم تقرير تفصيلي عن المشروعات الجادة ، ونسب تنفيذها والمشروعات المزمع إنشائها ، والبت في حالات المستثمرين غير الجادين والراغبين في مهلة أخيرة لاستكمال مشروعاتهم وإجمالي حجم إنتاج مشروعات المنطقة الصناعية.
 
جاء ذلك خلال جولة المحافظ بالمنطقة الصناعية شرق النيل بمدينة المنيا لمتابعة سير العمل بها وسبل دفع عجلة الاستثمار ومعالجة السلبيات التي تواجه المستثمرين.
 
 وقد بدأت الجولة بزيارة لمحطة تدوير القمامة بالمنطقة الصناعية والمتوقفة عن العمل وتم تفكيك عدد من المعدات الخاصة بها، وقام المحافظ بتكليف مدير شئون المخلفات الصلبة  بالديوان العام بإعداد تقرير متكامل عن أسباب توقف عمل المحطة ، ووقف أي قرار بعرض المعدات الخاصة بها للبيع وكافة القرارات الصادرة بشأنها.
 
عقب ذلك عقد المحافظ اجتماعاً بمقر هيئة التنمية الصناعية بحضور كافة الأجهزة المختصة والعاملين وعدد من أصحاب المشروعات لمناقشة خطة عمل المنطقة الصناعية خلال الفترة القادمة ومعوقات الاستثمار وسبل حلها.
 
وأستعرض المهندس أحمد فؤاد – مشرف المنطقة الصناعية- مشكلة تعطل بعض الآبار الخاصة بمحطة المياه للمنطقة الصناعية بسبب عدم صيانة الطلمبات ، كذلك توقف محطة الرفع الفرعية رغم وجود عدد من المعدات الضخمة وتعرض بعض مواسير مياه الصرف للتهالك رغم أنشاؤها عام 2003.
 
وقد أصدر المحافظ قرارا بتشكيل لجنة هندسية من شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومن الجامعة لفحص كافة الملفات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة الصناعية وتقديم تقرير تفصيلي عن الأعطال الخاصة بالآبار، وأسباب عدم تشغيل محطة الرفع الفرعية بالمنطقة الصناعية ومستوى المعدات داخل المحطة.
 
كما كلف المحافظ مشرف المنطقة الصناعية بتقديم تقرير عن الطلب المقدم من هيئة التنمية الصناعية عن إجراءات أنشاء منطقة حرة للصناعات التصديرية على أرض المحافظة بهدف دعم الاستثمار، ورفع معدلات التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل حقيقية  لأبناء المحافظة .
   
 وقرر المحافظ إعادة خط المواصلات، والذي يخدم من مدينة المنيا إلى داخل المنطقة الصناعية تخفيفاً عن العمال وتسهيل عملية نقلهم  وتخفيف الأعباء المالية.
 
عقب ذلك زار المحافظ  مجزر الريدى للدواجن، والمقام بتكلفة 15 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية 2500 طن / ساعة وطاقة عمالية 120 عامل ،  وطالب المحافظ مدير المجزر ببحث أجراء توسعات في خطة الإنتاج لزيادة وتوفير فرصة عمل جديدة.
 
وأختتم المحافظ جولته بتفقد مصنع كريستال عصفور والذي يوفر خلال مرحلته الأولى ألفى فرصة عمل ، واستعرض مسئولي المصنع خططهم لإجراء توسعات تستوعب عمالة أكبر ومنتجاتهم من الكريستال.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023