شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد سعودي – بحريني – ألماني لبحث مشروع تحلية المياه بالسويس

وفد سعودي – بحريني – ألماني لبحث مشروع تحلية المياه بالسويس
  أكد اللواء سمير عجلان - محافظ السويس- على توفير سبل النجاح لأول مشروع لتحلية وتوريد المياه العذبة من خليج السويس. جاء...

 

أكد اللواء سمير عجلان – محافظ السويس- على توفير سبل النجاح لأول مشروع لتحلية وتوريد المياه العذبة من خليج السويس. جاء ذلك خلال استقبال المهندس مصطفى زهران -السكرتير العام المساعد- لوفد المستثمرين السعودي البحريني لعرض المشروع بالتعاون مع الجانب الألماني، بحضور علاء الدين عمر -رئيس قطاع الاستثمار بالمحافظات بوزارة الاستثمار-.
 
تبلغ استثمارات المشروع 150 مليون دولار في المرحلة الأولى لتحلية وتوريد المياه العذبة للمناطق الصناعية والسياحية والسكنية بمشروع تنمية شمال غرب خليج السويس، ويخدم المحافظات المجاورة والموانئ.
 
ويتضمن المشروع توظيف كوادر فنية وعمالة مصرية من محافظة السويس، وإنشاء شبكات وخزانات أرضية ومحطات ساحلية عائمة لتنفيذ هذا المشروع الإستراتيجي كما يتضمن المشروع في مرحلته الأولى بناء 5 سفن لتحلية 60 ألف متر مكعب يوميا.
 
وأكد السكرتير العام المساعد بان محافظة السويس ترحب بالاستثمارات الجادة وتقدم كل التيسيرات لسرعة الانجاز، كما طالب المستثمرين بمضاعفة حجم الاستثمارات لهذا المشروع وتشغيل 80 % من أبناء السويس من إجمالي العاملين بالمشروع .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023