شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 26 حالة بالغدة “النكافية” بالقليوبية

إصابة 26 حالة بالغدة “النكافية” بالقليوبية
  أكد الدكتور زكريا عبد ربه، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن عدد حالات الإصابة بمرض الغدة "النكافية" وصلت حتى...

 

أكد الدكتور زكريا عبد ربه، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن عدد حالات الإصابة بمرض الغدة "النكافية" وصلت حتى الآن إلى 26 حالة.

 وأضاف  أن أجهزة المديرية والطب الوقائي رفعت من حالة الطوارئ للتعامل مع أي حالات إصابة يظهر عليها الأعراض.

 موضحاً أن أعراض المرض عبارة عن ارتفاع في درجة الحرارة، صداع، وألم في العضلات وإحدى الغدتين ، وتعب، وتورم ،مشيراً إلى الفيروس ينتشر في وقت الخريف.

وكشف"عبد ربه" عن فيروس الغدة "النكافية" يمكن أن يصيب الشخص البالغ أيضًا، خصوصا لو كان لم يتم تطعيمه وهو طفل، أو أنه ضعيف المناعة، علما بأن التطعيم الذي يتعاطاه الطفل عند سن العام و3 أشهر يمكن أن يستمر مفعوله من 5-6 سنوات.

وأوضح أن العدوى الخاصة الفيروس تنتقل للأطفال عن طريق اللعاب ليصيب أحدى الغدتين لينتقل بعدها إلى الأخرى، مشيراً إلى أن فترة حضانة الطفل أو الإنسان البالغ للمرض تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، ونسبة الإصابة من الأطفال الذكور أكثر منها فى البنات.

محذراً من تأثير الفيروس سلباً في بعض الحالات على الأطفال الذكور، حيث تنتقل المرض في بعض الحالات إلى الخصيتين، ويمكن أن يؤدي للعقم مستقبلاً، أو إلى البنكرياس، ما لم تتم الإسعافات اللازمة، وهى الراحة التامة وأيضا إعطاء الطفل مخفضات الحرارة والسوائل الكثيرة..

شدد"وكيل الوزارة" على أولياء الأمور من إهمال علاج الفيروس أو التقليل من شأنه الذي يعرض حياة الأطفال علي المدى البعيدللخطر، ونادراً ما يكون التشخيص خاطئاً .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023