شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دمشق مستعدة للتنسيق الأمني مع تركيا

دمشق مستعدة للتنسيق الأمني مع  تركيا
  أبدت دمشق في بيان لوزارة الخارجية، اليوم (السبت)، استعدادها لتشكيل لجنة أمنية للتواصل المباشر بين سوريا وتركيا في...

 

أبدت دمشق في بيان لوزارة الخارجية، اليوم (السبت)، استعدادها لتشكيل لجنة أمنية للتواصل المباشر بين سوريا وتركيا في وقت تشهد الحدود بين البلدين توترا متصاعدا.
 
وأورد البيان أن الوزارة ناقشت مع السفير الروسي في دمشق "استعدادها لإنشاء لجنة أمنية سورية تركية مشتركة تتولى مهمة إيجاد آلية لضبط الأوضاع الأمنية على جانبي الحدود المشتركة، في إطار احترام السيادة الوطنية لكل من سورية وتركيا" وفقا لما قالته سكاى نيوز العربية.
 
ويعكس هذا الموقف "ترحيب سوريا بما أعلنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمام مجلس الاتحاد الروسي في العاشر من الشهر الجاري عن ضرورة إيجاد آلية للتواصل الأمني المباشر بين سورية وتركيا"، بحسب ما جاء في البيان.
 
وكان الرئيس السوري بشار الأسد أعلن، في مقابلة مع صحيفة "أيدينليك" التركية نشرت الخميس، أنه لا توجد لدى بلاده مشكلة مع الشعب أو الجيش في تركيا، وقال إن "سوريا لم تبد أية عداوة إزاء تركيا، بل تعاملت معها دائما بشكل أخوي"، وأضاف إن "مشكلتنا مع الحكومة التركية بسبب موقفها الذي نعاني بسببه من مشاكل على الشريط الحدودي."
 
وشهدت العلاقات بين سوريا وروسيا من جهة وتركيا من جهة أخرى توترا في الأيام الأخيرة، بعد إرغام أنقرة، الأربعاء، طائرة سورية مدنية قادمة من موسكو على الهبوط لتفتيشها، واتهامها بنقل معدات عسكرية إلى نظام الأسد.
 
وردت دمشق بنفي هذه الاتهامات، في حين أكدت موسكو على لسان لافروف أن الطائرة كانت تنقل "معدات رادار مشروعة" بالكامل.
 
وشهدت الحدود بين سوريا وتركيا في الفترة الأخيرة ارتفاعا في حدة التوتر بعد تكرار حوادث سقوط قذائف مصدرها الجانب السوري على قرى حدودية تركية، ما دفع أنقرة إلى الرد بالمثل والتلويح بالتصعيد.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023