شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غنيم: لو هدأت الاحتجاجات الفئوية لوفرت السياحة لمصر3 مليارجنيه في3أشهر

غنيم: لو هدأت الاحتجاجات الفئوية لوفرت السياحة لمصر3 مليارجنيه في3أشهر
  أكد علي غنيم عضو مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية علي أن قطاع السياحة هو قطار التنمية الحقيقي وانه يفتح أبواب رزق...

 

أكد علي غنيم عضو مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية علي أن قطاع السياحة هو قطار التنمية الحقيقي وانه يفتح أبواب رزق لكل المجالات الموجودة بمصر وهو ما يؤدي إلى تنشيط الاقتصاد.
 
وأوضح غنيم خلال لقاءه مع برنامج نهارك سعيد الذي يذاع علي فضائية نايل لايف إن قطاع السياحة قبل الثورة كان يدر دخلا لمصر وصل إلى 12.5مليار دولار .
 
وواصل غنيم" لو هدأت كل الاحتجاجات الفئوية  وعادت حالة الاستقرار الأمني للبلاد لتمكن قطاع السياحة من توفير 3مليار جنيه في 3شهور وهو ما قد يوفر علي مصر الاقتراض من الخارج".
 
وأشار غنيم أن  إجمالي الاستثمارات السياحية في مصر تصل إلى 200.5مليار جنيه وهو ما يجعلنا نهتم كثيرا بهذا القطاع الذي يواجه  منذ سنين خسارة أصبحت واضحة في نسبة إشغالات الفنادق مثلا التي أصبحت لا تتجاوز 30% من إجمالي 225الف غرفة موجودة لدينا .
 
وأكد غنيم بأننا إذا استطعنا تجاوز حالة الانفلات الأمني فسوف نستطيع جذب 17ملين سائح لمصر سنويا بدلا من 13مليون كما كان في السنوات السابقة.
 
وفي رده علي سؤال حول دور الغرفة السياحية في دعم شركات السياحة الصغيرة جاب بان الغرفة تعقد لقاءات مستمرة بين أعضائها وأنها تقدم خبرات تسويقية مهمة جدا للشركات الصغيرة .
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023