شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم أول ورشة عمل بمكتب محميات البحر الأحمر

تنظيم أول ورشة عمل بمكتب محميات البحر الأحمر
  نظم مكتب محميات البحر الأحمر بجنوب مرسى علم ورشة العمل الأولى " بتونضبة " الواقعة بالكيلو 14 جنوب مدينة مرسى...

 

نظم مكتب محميات البحر الأحمر بجنوب مرسى علم ورشة العمل الأولى " بتونضبة " الواقعة بالكيلو 14 جنوب مدينة مرسى علم ، تحت رعاية مركز غوص أكواريوس, وشركة السكري لمناجم الذهب بمرسى علم.

وشارك في الورشة مجموعة من طالبات المعهد الثانوي الأزهري، والمدارس العامة بمرسى علم, بوجود بعض المشرفين من الأساتذة.

وتم خلال ورشة العمل القيام بعدة أنشطة منها ألعاب و صناعة جداريات بيئية، ومن الألعاب " لعبة السلم و الثعبان"،  و هي لعبة متعارف عليها تم تشكيلها بمنظور بيئي بحيث يشير مصعد السلم إلى سلوك بيئي مثالي يجب تنشيطه مثل عدم إلقاء المخلفات, و عدم تجميع الشعاب المرجانية, و عدم هدم أعشاش الطيور،  و اصطياد الكائنات البرية الحساسة، أما بالنسبة لرأس الثعبان فعبرت عن سلوكيات سيئة تضر بالبيئة مثل إلقاء المخلفات.

كما تم تخطيط " لعبة الليدو" لتحاكى مفهوم الشبكة الغذائية الذي يعتمد على أن القاعدة الأساسية تتمثل في الكائنات المنتجة مثل الطحالب و النباتات, يليها الكائنات المستهلكة مثل الأسماك الصغيرة و الكبيرة, ثم الكائنات المحللة،  التي تقوم بتحليل أجسام كافة الكائنات بعد مماتها.

 وتم اختيار مجموعتين كلا منها مكونة من أربعة أفراد،  ومثل كل فرد بالمجموعة بكائن مثل سمكة, إخطبوط, سمكة قرش،  و شعاب مرجانية، حيث يتم إلقاء النرد  والدفع بأحد اللاعبين المناسبين للمرور خلال الشبكة بالتتابع مع الفريق الأخر مع الأخذ في الاعتبار تجنب المفترسات من المجموعة الأخرى إلى أن تصل إلى مسكنها في النهاية بأمان.

وتم رسم سمكة على جدار من الفلين المبطن بطبقة أسفنجية, لتكوين صورة جداريه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023