شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأنبا بولا: سيختار طفل واحد لسحب قرعة الانتخابات البابوية

الأنبا بولا: سيختار طفل واحد لسحب قرعة الانتخابات البابوية
  وقال الأنبا بولا أسقف طنطا -المتحدث الرسمي باسم لجنة الانتخابات البابوية- إن الأسر التي ستقدم طلبات لإشراك أبنائها...

 

وقال الأنبا بولا أسقف طنطا -المتحدث الرسمي باسم لجنة الانتخابات البابوية- إن الأسر التي ستقدم طلبات لإشراك أبنائها في القرعة الهيكلية عليها أن تقدم شهادة بسيامة الطفل كشماس من أول رتبه بالإضافة إلى أصل شهادة الميلاد وذلك في موعد أقصاه الثانية عشرة من ظهر غد (الجمعة) إلى مكتب الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائم قام البطريرك.
 
وأوضح أن الأنبا باخوميوس سيقوم وبصورة معلنة في الخامسة من مساء يوم بعد غد بتصفية جميع طلبات الأطفال المقدمة إلى 12 طفلا فقط، وذلك بشكل علني وأمام كاميرات القنوات المسيحية.
 
وقال "بعد ذلك سيعلن قائم مقام البطريرك أسماء الأطفال الـ12 الذين سيتواجدون في هيكل الكنيسة يوم الأحد خلال القرعة الهيكلية"، مشيرا إلى أن والدي الطفل سيحضران أيضا القرعة الهيكلية.
 
وأوضح أنه على الأطفال أن يكونوا صائمين يوم القرعة الهيكلية، وقال "سيمارسون طقس التناول بعد القداس، وسيقوم قائم مقام البطريرك باختيار طفل واحد في نهاية القداس لسحب ورقة القرعة".
 
وأضاف بولا إن يوم القرعة الهيكلية سيبدأ بموكب للأساقفة والمطارنة يخرج بملابس الخدمة الموحدة من المقر البابوي إلى مقر الكاتدرائية في الساعة 7:45 صباحا، ليبدأ القداس في تمام الساعة الثامنة صباحا.
 
وأوضح أنه "سيقوم الأنبا باخوميوس وحده بوضع 3 ورقات متساوية الحجم على طاولة ويكتب عليها أسماء المرشحين الثلاثة (الأنبا رفائيل والأنبا تواضرس والقمص رفائيل أفامينا) وطيها بطريقة متساوية ثم يضعها في إناء زجاجي شفاف ويغلق الإناء الزجاجي بشريط ويختم بخاتم قائ مقام البطريرك بالشمع الأحمر".
 
وقال الأنبا بولا "سيوضع الإناء الزجاجي وبداخله أوراق القرعة الثلاث على ركن المذبح خلال القداس وستسلط عليه طوال الوقت كاميرا تليفزيونية ليبقى أمام المشاهدين طوال الوقت للتأكد من أنه لن يمس".
 
وأضاف "عقب انتهاء القداس سيقوم الأنبا باخوميوس باصطحاب طفل من الـ12 لسحب الورقة التي تحمل اسم البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة من الإناء الزجاجي، وستفتح الورقة بشكل علني أمام جميع الكاميرات التليفزيونية وجميع الحضور".
 
ولفت: "لن يسمح لأحد بالاقتراب من المذبح سوى للمطارنة والأساقفة و 4 من الكهنة و4 من الشمامسة يختارهم قائم مقام البطريرك".
 
وأوضح الأنبا بولا أن القداس قد يستمر نحو 4 أو 5 ساعات قبل إعلان اسم البابا الجديد، مؤكدا أنه تم توفير مظلات وأماكن انتظار في كل أرجاء الكنيسة ليتمكن كل الموجودين من متابعة القرعة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023