شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن يدين إعلان إسرائيل إقامة أكاديمية عسكرية بالقدس الشرقية

الأردن يدين إعلان إسرائيل إقامة أكاديمية عسكرية بالقدس الشرقية
   أعربت الحكومة الأردنية عن إدانتها ورفضها التام لإعلان إسرائيل نيتها إقامة أكاديمية عسكرية لقوات الاحتلال في...

 

 أعربت الحكومة الأردنية عن إدانتها ورفضها التام لإعلان إسرائيل نيتها إقامة أكاديمية عسكرية لقوات الاحتلال في "جبل الزيتون" في القدس الشرقية.

وأكد سميح المعايطة – وزير الدولة لشئون الإعلام، ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية في بيان صحفي اليوم الخميس- أن تلك المنطقة تقع ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام1967 في القدس الشرقية, وهي أراض محتلة وفقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة وإجماع المجتمع الدولي, والتي تؤكد جميعها أن الأرض الفلسطينية محتلة، وينطبق عليها القانون الدولي الإنساني خاصة اتفاقية جنيف الرابعة عام1949.

وشدد على أن هذه النشاطات الإسرائيلية الاستيطانية الباطلة والمرفوضة جملة وتفصيلا قد تؤدي إلى تقويض فرص السلام المتعثرة أصلا وتقويض أساس حل الدولتين، كما أنها تبعث بإشارات سلبية من الحكومة الإسرائيلية تجاه عملية السلام، من خلال استئناف نشاطات استيطانية رسمية غير مسبوقة وفرض سياسة الأمر الواقع على الأرض والمساس بقضايا يجب أن تعالج في مفاوضات الحل النهائي.

وحذر المعايطة من مغبة الاستمرار في هذا النهج من قبل الحكومة الإسرائيلية، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف جميع أشكال الاستيطان والإجراءات الأحادية.

وكانت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية قد كشفت عن وجود مخطط إسرائيلي لإقامة أكاديمية عسكرية إسرائيلية في جبل الزيتون في مدينة القدس المحتلة.

ويتضمن المخطط بناء كلية ضخمة على نحو 14 دونما تقع شمال شرق البلدة القديمة تشمل إقامة كلية عسكرية للقيادة والأركان العسكرية الإسرائيلية ومكاتب لقادة الكلية العسكرية وقيادة الأركان لتستوعب 400 طالب عسكري و130 أكاديميا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023