شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري: مصر تمر بمرحله انتقاليه هي الأهم في تاريخها

الأزهري: مصر تمر بمرحله انتقاليه هي الأهم في تاريخها
أكد  خالد الأزهري -وزير القوى العاملة والهجرة- أن مصر تمر بمرحلة انتقالية مهمة بل هي الأهم في تاريخها الحديث، ومن الطبيعي أن...
أكد  خالد الأزهري -وزير القوى العاملة والهجرة- أن مصر تمر بمرحلة انتقالية مهمة بل هي الأهم في تاريخها الحديث، ومن الطبيعي أن يتسم جزءًا من هذه المرحلة بعدم الوضوح خاصة وأن الثورة لم تهدأ بعد في النفوس وعلى كل منا دورًا… كل في موقعه… عمالاً وأصحاب أعمال نحو توظيف هذه الطاقة الثائرة وتحويلها إلى طاقة حركة إنتاجية بدلاً من تحريكها فقط نحو المطالبات والاعتصامات الفئوية.
 
وأضاف الأزهري أن هناك اتجاها عاما داخل الحكومة بأهمية ربط سياسات التدريب والتشغيل والتعليم الفني باحتياجات سوق العمل، وأن الاتجاه نحو قيام كيان مستقل للتدريب والتعليم الفني أصبح مطلبًا هامًا من أجل تنظيم سوق العمل من ناحية، وزيادة القيمة المضافة لسوق العمل من العمالة الماهرة في كافة المجالات التي يتطلبها في الداخل والخارج من ناحية أخرى.
 
وأكد في أنه على أصحاب الأعمال والمستثمرين مسئولية كبرى لان مصر في حاجه لضخ  مزيد من الاستثمارات و توليد ما لا يقل عن 750 ألف فرصة عمل سنويًا ليتم امتصاص قدر من بطالة الشباب التي قامت من أجلها هذه الثورة. 
 
وشدد الأزهري على ضرورة تذليل كافة عوائق الاستثمار ومنح المزيد من التسهيلات من أجل جذب الاستثمارات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى عدد من المشروعات القومية، وأهمها مشروع تنمية منطقة القناة التي من المتوقع أن تكون هي المشروع القومي الأكبر الذي يستوعب طموحات عدد كبير من الشباب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023