شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تقدم لبعثات حفظ السلام الإفريقية 12 مليونا و 815 ألف دولار

الصين تقدم لبعثات حفظ السلام الإفريقية  12 مليونا و 815 ألف دولار
   وقعت مفوضية الاتحاد الإفريقي والحكومة الصينية على اتفاقية وبروتوكول يقضيان بأن تقدم الصين 80 مليون يوان (نحو 12...

 

 وقعت مفوضية الاتحاد الإفريقي والحكومة الصينية على اتفاقية وبروتوكول يقضيان بأن تقدم الصين 80 مليون يوان (نحو 12 مليونا و 815 ألف دولار) لتعزيز عمل بعثات حفظ السلام التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي وتعزيز التعاون الثنائي بين الصين والمفوضية في مجال السلم والأمن.
 
ووقع الاتفاق والبروتوكول بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا كل من نائب رئيس المفوضية إيراستوس موينشا ، ومن جانب الحكومة الصينية الجنرال جوان يوافي. وتأتي هذه المنحة عقب إعلان الرئيس الصيني هو جينتاو في منتدى التعاون الصيني الإفريقي، والذي عقد في وقت سابق من هذا العام تعهده بزيادة الدعم لإفريقيا.
 
وقال موينشا في بيان أصدره الاتحاد الإفريقي عقب توقيع الاتفاق إن الجانب الصيني سيقدم بموجب هذا الاتفاق والبروتوكول، 80 مليون يوان (نحو 12 مليونا و 815 ألف دولار) لتغطية نفقات الإمدادات اللوجستية لعمليات حفظ السلام التي يقوم بها الإتحاد الإفريقي.
 
وعبر موينشا خلال اللقاء عن تقدير المفوضية للدعم الذي قدمته الحكومة الصينية وقال إن هذا الدعم سوف يساعد المفوضية في تحسين عمليات الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال والتي تتجه الآن إلى مرحلة الاستقرار.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023