شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد جديد من صندوق النقد يستكمل مباحثاته مع الحكومة حول القرض

وفد جديد من صندوق النقد يستكمل مباحثاته مع الحكومة حول القرض
  وصل إلى مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم (السبت) وفد آخر من صندوق النقد الدولي؛ لاستكمال المباحثات الجارية...

 

وصل إلى مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم (السبت) وفد آخر من صندوق النقد الدولي؛ لاستكمال المباحثات الجارية بين الحكومة والصندوق حول القرض الذي تطلبه مصر من الصندوق . 
 
كان الوفد على متن طائرة الخطوط البريطانية القادمة من لندن، بعد أن كان الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- قد عقد اجتماعا مطولا أول أمس مع أعضاء من الصندوق وصلوا قبل يومين, واستعرض معهم التطورات الجارية بشأن القرض وذلك بحضور وزيري المالية والتخطيط والتعاون الدولي. 
 
من جهته صرح السفير الدكتور علاء الحديدي -المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء- بأن الاجتماع شهد تقارباً في وجهات نظر الجانبين بشأن العديد من المبادئ وبما يدعم فرص التوصل إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي قريباً، وبخاصة في ظل حرص الجانبين ألا تؤثر البرامج الاقتصادية على الفقراء ومحدودي الدخل وأن يتم تحييد أي آثار اجتماعية من خلال إعادة توزيع موارد الدولة بدعم البرامج الاجتماعية ذات الأولوية. 
 
وأوضح الحديدي في تصريحات نشرتها بوابه الأهرام، أنه قد تم الاتفاق على العناصر الرئيسية لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي وزيادة الموارد المتاحة للإنفاق على البرامج الاجتماعية، وهو أحد الاقتراحات التي تم طرحها خلال جلسات الحوار المجتمعي، في إطار مجموعة من المقترحات الأخرى التي تم دمجها في البرنامج الوطني الذي يقوم على دفع معدلات النمو والتوظيف وتدعيم العدالة الاجتماعية. 
 
وأشار الحديدي إلى أنه تم الاتفاق على أهمية استعادة الثقة في الاقتصاد المصري والعمل على زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى تشجيع تدفق رؤوس الأموال وبما يدعم مستوى الاحتياطي من النقد الدولي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023